الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

وزير البترول يتابع مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات

طارق الملا
طارق الملا

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، اجتماع اللجنة العليا للمشروعات البترولية.

وتم خلال اللقاء الوزاري استعراض موقف تقدم الأعمال لمشروعات التكرير والبتروكيماويات الجارى تنفيذها حالياً.

 تشمل هذه المشروعات، مشروع توسعات مصفاة ميدور بالإسكندرية ومشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

وكذلك ومشروع مجمع أنوبك لإنتاج السولار بأسيوط، ومشروع انشاء وحدة انتاج الأسفلت الجديدة بالسويس ومشروع مجمع التفحيم بالسويس.

اقرأ أيضا: بتكلفة 150 مليونا ونظام مميكن.. مميزات صومعة أبو صوير في الإسماعيلية

وأكد الملا أن قطاع البترول ينفذ حالياً برنامج عمل متكامل لتطوير وتحديث منظومة التكرير والبتروكيماويات في مصر.

وذلك من خلال رفع كفاءة التشغيل بالمصافى القائمة بالفعل واضافة وحدات إنتاجية جديدة.

بالإضافة إلى انشاء مشروعات بتروكيماوية جديدة بهدف استدامة توفير المنتجات البترولية والبتروكيماوية للسوق المحلى وقطاعات الدولة الاقتصادية.

فضلاً عن تقليل فاتورة الاستيراد وتعظيم القيمة المضافة وتحقيق أقصى استفادة اقتصادية من ثروات مصر البترولية.

وأضاف الملا أن قطاع البترول نجح في تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى خلال السنوات الأخيرة وتحطيم الأرقام القياسية في التوقيتات ودقة التنفيذ.

وأضاف الوزير: اكتسب قطاع البترول الخبرات والامكانيات المتميزة ما يؤهله لتنفيذ مشروعات جديدة بكفاءة وسرعة وبمواصفات عالمية.

كما أكد على أهمية الاستمرار في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية وصقل مهاراتهم.

وشدد الملا خلال الاجتماع على أهمية الاستمرار في تطبيق كافة معايير السلامة والصحة المهنية والأمن الصناعى والحفاظ على البيئة في تنفيذ وتشغيل المشروعات.

وكلك اكد الوزير على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ المشروعات والإسراع بوضعها على الإنتاج والعمل على تذليل أى عقبات قد تؤثر على مراحل التنفيذ.