الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 مشروبات تساعدك على تحسين مزاجك وعلاج القلق والإحباط

مشروبات لتحسين الحالة المزاجية
مشروبات لتحسين الحالة المزاجية

يشعر الكثير فى بعض الأحيان بالحزن أو عدم التركيز أو الغضب، ويبحثون عن طرق مناسبة للتخلص من ذلك الشعور الذي يسبب حالة من عدم الراحة، ومن ضمن هذه الطرق هناك عددًا من المشروبات لتغيير ذلك.

وكل من هذه المشروبات اللذيذة التي تعزز الحالة المزاجية من الشاي إلى العصير إلى المياه، تحتوي فقط على العناصر الغذائية المناسبة لإعادتك إلى التوازن والخروج من أي فوضى قد تكون تشعر بها.

عندما تكون مشتت الذهن:

ماء دافئ بالليمون

عندما تكون متوتراً:

تناول شاي الكاكاو لاتيه

حيث ثبت أن شاي البابونج يخفف من القلق والتهيج، بينما يحتوي حليب الأبقار التي تتغذى على العشب على حمض اللينوليك المترافق، وهو دهون تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ وتقاوم آثار هرمون التوتر الكورتيزول.

يمكن أن تجمع بين هذين المشروبين للطاقة للحصول على أقصى إمكانات مقاومة الإجهاد، وما عليك سوى إضافة الحليب الساخن إلى كوب قوي من شاي البابونج وتحليته بلمسة من العسل.

عندما تشعر باللون الشاحب:

تناول الزبادي اليوناني أو عصير الكفير.

عندما تشعر بالقلق:

اشرب عصير الكرز الحامض

عندما تشعر بالإحباط:

يُفضل تناول شاي تشاي

شاي تشاي ليس فقط لذيذًا، فهو يحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من التوابل المريحة مثل القرفة، ووجدت دراسة أجريت عام 2009 أنه حتى رائحة القرفة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الشعور باليقظة وتقليل الإحباط.

اقرأ أيضًا: هل تشعر بالإرهاق العقلي؟ أشياء بسيطة تساعدك على تخطي هذه المرحلة

بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن القرفة تحافظ على استقرار مستويات السكر فى الدم، لذلك إذا كان إحباطك ناتجًا عن الرغبة الشديدة في تناول الطعام وهدوءات الطاقة ، فقد يوفر هذا الشاي المزيد من المزاج.

عند الإرهاق:

تناول شاي أخضر