الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:55 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

الصحة العالمية: سلالة ”دلتا” ستنتشر فى جميع أنحاء العالم

متحور كورونا دلتا
متحور كورونا دلتا

وسط ارتفاع حاد فى حالات الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى، حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس من أن سلالة دلتا المتحور الجديد من كوفيد-19 ستنتشر قريباً فى جميع أنحاء العالم.

فى وقت كان العالم يشهد انخفاضًا فى العدد اليومي لحالات الإصابة بفيروس كورونا، أدى ظهور سلالات دلتا ودلتا بلس من COVID-19 إلى وضع الهند وبقية العالم في حالة تأهب قصوى مرة أخرى، بحسب موقع "thehealthsite".

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن الوضع يمكن أن يتفاقم في الشهرين المقبلين، وقالت، إن متغير دلتا من COVID-19 موجود الآن في ما يقرب من 100 دولة وفقًا للتقديرات المتحفظة، وفى الأشهر المقبلة، ستصبح هذه السلالة شديدة القابلية للانتقال البديل السائد لفيروس كورونا على مستوى العالم.

وفى التحديث الوبائي الأسبوعي لـ COVID-19، قالت منظمة الصحة العالمية اعتبارًا من 29 يونيو 2021 ، "أبلغت 96 دولة عن حالات من متغير دلتا، على الرغم من أن هذا من المحتمل أن يكون أقل من الواقع لأن قدرات التسلسل اللازمة لتحديد المتغيرات محدودة.

ويشار إلى أن عددًا من البلدان يُرجع الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات والاستشفاء إلى هذا البديل.

ونظرًا للزيادة في قابلية الانتقال، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن متغير دلتا "من المتوقع أن يتفوق بسرعة على المتغيرات الأخرى ويصبح البديل السائد خلال الأشهر المقبلة".

اقرأ أيضًا: نزيف في المستقيم.. أعراض وعلاج الفيروس المضخم للخلايا وعلاقته بكوفيد -19

وأشارت المنظمة العالمية إلى أن الأدوات الموجودة اليوم لمكافحة فيروس كورونا الفردي، والتدابير الصحية والاجتماعية على مستوى المجتمع، والوقاية من العدوى، وتدابير السيطرة التي تم استخدامها منذ بداية الوباء لا تزال فعالة ضد المتغيرات الحالية المثيرة للقلق "المركبات العضوية المتطايرة"، بما فى ذلك متغير دلتا.

وعلى الرغم من أن زيادة قابلية انتقال المركبات العضوية المتطايرة "المتغيرات المثيرة للقلق" تعني أنه قد يلزم الحفاظ على التدابير لفترات زمنية أطول، لا سيما في سياق تغطية منخفضة للتحصين، يجب أن تكون هذه التدابير موجهة ومحددة زمنياً وتعزيزها ودعمها من قبل الأعضاء.