الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدهور الوضع الوبائي لفيروس كورونا في سوهاج.. الصحة تكشف الحقيقة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أكدت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار وفيديوهات تُشير إلى تدهور الوضع الوبائي لفيروس كورونا في محافظة سوهاج، غير صحيح.

ومن جانبها، تابعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، الوضع الوبائي لفيروس كورونا في محافظة سوهاج على مدار الأسبوع الحالي، ونسب الإصابات والوفيات ومعدلات الشفاء، مؤكدة أنه يتم استقبال حالات فيروس كورونا بـ 17 مستشفى على مستوى المحافظة، بطاقة سريرية 1551 سرير داخلي وعناية مركزة، و53 جهاز تنفس صناعي.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أنه هناك أيضا محزون احتياطي من الأكسجين الطبي بجميع المستشفيات في سوهاج، بإجمالي سعة 47 ألفًا و890 لتًرا من الأكسجين بـ تنكات المستشفيات، إضافة إلى1347 أسطوانة أكسجين، ويتم التوريد العاجل باستمرار.

اقرأ أيضا: وزيرة الصحة: إرسال رسائل نصية للمواطنين لتتبع قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأكد وزيرة الصحة، أنه تم إرسال إمداد طبي عاجل إلى محافظة سوهاج خلال الأسبوع الجاري، لزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، والتي شملت "200 اسطوانة أكسجين، 20 جهاز مونيتور، 12 جهاز تنفس صناعي، 20 مُركز أكسجين".

ووجهت وزيرة الصحة، بضرورة تكثيف حملات التوعية بالإجراءات الاحترازية للمواطنين بالمحافظة من خلال فرق التواصل المجتمعي، ومضاعفة أعداد فرق العزل المنزلي ليصل إلى 100 فريق طبي لمتابعة الحالة الصحية لمرضى فيروس كورونا من الحالات البسيطة بالمنازل.