الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

8 نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان

فطار رمضان2
فطار رمضان2

رغم طول ساعات الصيام التي تتجاوز 15 ساعة، إلا أن معظم الناس يعانون من زيادة الوزن خلال شهر رمضان، والذي يُعزى إلى الكميات الهائلة من السكر والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية التي يتناولونها بعد الإفطار.

ومع حلول شهر رمضان الكريم، تتغير معه بعض أنماط الحياة الغذائية، حيث يمكن أن يتم بناء نظام غذائي مناسب؛ للحفاظ على وزن الجسم وضبط مستويات السكر فى الدم والحفاظ على الصحة العامة للجسم.

ولتجنب زيادة الوزن فى رمضان، إليك بعض النصائح لتناول كل ما تحبه مع تجنب الدهون ومشاكل الهضم، بحسب موقع "nestle-family".

تجنب الإفراط في الأكل: تناول وجبة إفطار خفيفة تحتوي على حصص طعام معقولة.

امضغ طعامك ببطء لتجنب عسر الهضم.

تناول الحساء والسلطة أولا، لأنها منخفضة السعرات الحرارية وتجعلك تشعر بالشبع.

شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء في غير أوقات الصيام.

قلل من تناول عصائر الفاكهة المحلاة ، واصنعها بنفسك في المنزل بدلاً من العصائر الجاهزة لأنها تحتوي على كميات عالية من السكر.

اقرأ أيضًا: عاجل | ”أغلى مطعم فى مصر”.. الفطار بـ 3 الَاف والسحور بـ 2400 والدخول بشروط خاصة

تناول أحد المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن أثناء السحور كمزيج من الزنجبيل والنعناع والليمون، أو القرفة بالعسل والليمون.

خذ حصة من السكر ولكن ليس بعد الإفطار مباشرة، ويفضل بعد ساعتين على الأقل.

قد تكون وجبة السحور مسئولة عن زيادة الوزن حيث يتم تناولها قبل النوم مباشرة. يفضل تفضيل البروتينات مثل الزبادي والفول والبيض وتقليل السكر والكربوهيدرات.