الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”زواج إجباري” يصل محكمة الأسرة.. سيدة تروي معاناتها مع زوجها ”الأرمل”

زوجة حزينة -ارشيفية
زوجة حزينة -ارشيفية

" استحاله أعيش معه .. بخيل جدًا حتى في ثمن علاجي.. وعلى طول مسافر برا مصر .. ترك أطفاله الـ 6 من زوجته المتوفية في رعايتي" .. بهذه الكلمات أقامت سيدة صاحبة الـ 28 عامًا دعوى طلاق للضرر ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بالجيزة.

وقالت الزوجه في دعواها أمام محكمة الأسرة بالجيزة : "أهلي أجبروني على الزواج من أرمل، طمعا في أمواله، لأعيش في نار ومشاكل بسبب بخله و عنفه، وحرماني من أبسط حقوقي، وترك مسئولية أطفاله لها، وملاحقتها باتهامات كيدية، وتعذيبها وتهديدها بالإيذاء حال طلبها الانفصال عنه".

وأكملت الزوجة: "طمع إخواتي جعلني أعيش في جحيم بعد أن تزوجت بزوج يكبرني بـ15 سنة، رغم أنني ما زلت أدرس بالتعليم العالي، في محاولة منهم لتوفير الحياة الكريمة لزوجاتهم وأبنائهم على حسابي، لأتحمل بخله و عنفه بإستمرار ضدي، ومعايرته لي بسبب الأموال التي يدفعها لاخواتي لإدارة محلاته التجارية حال سفره بإستمرار خارج البلد"

اقرأ أيضًا: ”كان عايز فلوس لشراء الإستروكس”.. تفاصيل حبس المتهم بقتل زوجته في بولاق الدكرور

واستكملت الزوجة في دعواها الزوجة:" عشت معاه 12 شهر، وحملت منه بطفلة، ورغم ذلك عانيت من الإهانة والسب والضرب، لدرجة وصلت لكسره يدي عقابا لى على اعتراضي على عنفه ولجوئي للشكوي لبعض معارفه، ورغم صبري على العنف الجسدى والنفسي هجرني، ورفض خروجي من منزله حال سفره بإستمرار خارج مصر، وترك شقيقته الأصغر منه لتتحكم بي، وأطلق اتهامات كاذبة ضدي أمام الجيران في المنطقة، وتفنن في الإساءة إلى، وبعدها تدهورت حالتي الصحية بسبب ملاحقته لي، ورفض ثمن علاجي، وأقام ضدي دعوي طاعة ونشوز ليسقط حقوقي الشرعية".