الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

وزيرة الصحة تطلق برامج لتقديم وسائل تنظيم الأسرة في 10 محافظات

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أطلقت وزارة الصحة، اليوم الأحد، برنامج تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة، بـ 10 محافظات، وهي "القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، دمياط، الغربية"، بالإضافة إلى تدريب 14 ألف رائدة ريفية على الرسائل الصحية المستحدثة للسيدات المنتفعات، بهدف ضبط النمو السكاني وتحقيق أهداف خطة تنمية الأسرة المصرية 2023.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة، إلى أنه تم تقديم التدريبات العملية للفرق الطبية وأطقم التمريض بأقسام النساء والتوليد بالمستشفيات على تقديم خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة، من خلال 64 دورة تدريبية بـ 106 مستشفيات، موضحا أنه تم البدء في تنفيذ الدورات التدريبية للفرق الطبية وأطقم التمريض بمحافظات "الشرقية، الدقهلية، القليوبية، بورسعيد"، استعدادًا لتطبيق البرنامج بها.

اقرأ أيضا: عاجل | إلغاء التموين للمستفيدين من مبادرة تحويل المركبات للغاز.. الحكومة ترد

وأشار "مجاهد"، إلى أنه تم التوسع في باقي محافظات الجمهورية تبعا لتغطيتها بالكامل بنهاية عام 2021، والحد من وفيات الأمهات، نتيجة الحمل والولادة وخفض وفيات الأطفال، فضلًا عن رفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة الحديثة.

وقال مساعد وزيرة الصحة، "دربنا 14 ألف رائدة ريفية على مستوى الجمهورية على الرسائل الصحية المستحدثة المقدمة للسيدات المنتفعات من برامج تنظيم الأسرة، حتى يكون لديهم القدرة على تقديم الخدمات التوعوية المتكاملة في جميع البيوت المصرية البسيطة.

موضوعات متعلقة