الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

”سورة البقرة” و”نية صيام رمضان” و”محمد الشناوي”.. المصريين بيدوروا على إيه

سورة البقرة
سورة البقرة

على مدار الساعات الماضية، تزايد بحث المصريين عن عدد من الموضوعات، والتي حازت على اهتمامهم، وأبرزها: "سورة البقرة، ونية صيام رمضان، ومسلسل ضل راجل، والقران الكريم، والوضوء، ومحمد الشناوي، ومسلسل اللي مالوش كبير، والصلاة، وخمس نجوم".

 

 

 

سورة البقرة

شهدت الساعات الماضية، تزايد بحث المصريين عن سورة البقرة، والتي تعتبر أطول سور القرآن الكريم، حيث تبلغ عدد آياتها 286، ويكون ترتيبها الثاني في المصحف الشريف بعد سورة الفاتحة، ونزلت سورة البقرة في المدينة.

اقرأ أيضًا: كتاب تجديد الإسلام.. إعادة النظر في القواعد الأصولية وتفسير القرآن

 

نية صيام رمضان

ردت دار الإفتاء المصرية على سؤال أحد المواطنين عن تكرار النية في كل يوم بأيام رمضان بالصيام؟، حيث أوضحت الإفتاء أن نية واحدة لصوم رمضان تكفي من أول ليلة في الشهر الكريم.

اقرأ أيضًا: سحور وفطار.. ماذا نأكل وما يجب تجنبه فى شهر رمضان؟

 

مسلسل ضل راجل

دخل مسلسل "ضل راجل" للفنان ياسر جلال، المنافسة الرمضانية، حيث يتشوق الجمهور لمعرفة موعد عرض حلقات المسلسل على قناة الحياة في رمضان 2021.

اقرأ أيضًا: أبرزها ”القاهرة كابول وضل راجل”.. قائمة مسلسلات رمضان 2021 على قناة الحياة

القران الكريم

في هذه الأوقات من شهر رمضان، يبحث المصريون عن القرآن الكريم، لتلاوته وحفظه والتقرب إلى الله عز وجل.

اقرأ أيضًا: رمضان شهر القرآن.. موضوع خطبة الجمعة المقبلة

 

الوضوء

أشعل الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر، الجدل بحديثه عن الوضوء بالمناديل، كما واستعمال"مناديل مبللة للوضوء" من أجل ترشيد استهلاك مياه، والتسهيل على المواطنين.

اقرأ أيضًا: هل أكل اللحم الجملي يفسد الوضوء؟.. الإفتاء تجيب

محمد الشناوي

أحتل حارس مرمى الأهلي ترتيب على "جوجل ترند"، عقب الحديث عن إصابته بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في إثارة القلق في قلوب جماهير الأهلي، قبل لقاء القمة أمام الزمالك الأحد المقبل، ضمن مواجهات الدوري المصري.

اقرأ أيضًا: الغندور يكشف حقيقة إصابة محمد محمد الشناوي بكورونا

 

مسلسل اللي مالوش كبير

كشفت قناة CBC عن موعد عرض مسلسل "اللي مالوش كبير"، بطولة الفنانين "ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي"، والذي من المقرر عرضهما في تمام الساعة الـ9 مساء طوال أيام شهر رمضان.

اقرأ أيضًا: ”اللي ملوش كبير وحرب أهلية”.. مواعيد مسلسلات رمضان 2021 على قناة CBC

 

الصلاة

في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى الفضائية، أوضح الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن عدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية في الصلاة بالمساجد في شهر رمضان فإن هذا "إثم".

اقرأ أيضًا: رمضان 2021.. السعودية تحدد الفئات الممنوعة من أداء العمرة والصلاة في الحرم

خمس نجوم

يحل لاعب النادي الأهلي محمود كهربا، ضيفًا في أولى حلقات برنامج المقالب الكوميدي "خمس نجوم"، الذي سيتم عرضه على قناة MBC مصر في تمام 9 مساءً.

اقرأ أيضًا: حلقة مليئة بالشتائم.. تفاصيل مقلب كهربا في برنامج ”خمس نجوم” (فيديو)