الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

الصحة العالمية : كورونا بلغ مرحلة حرجة ونحذر من خروجه عن السيطرة

كورونا
كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، من ان وباء فيرو س كورونا بلغ ما وصفته بـ "مرحلة حرجة" مع تسجيل ارتفاع لعدد الإصابات، لافتة إلى أنه يمكن السيطرة عليه في بضعة أشهر في حال اتخاذ الإجراءات السليمة.

 

وحسب موقع "يورنيوز" قالت رئيسة الفريق التقني المعني بمكافحة الوباء في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان خيركوف، في مؤتمر صحفى اليوم : "نشهد حالياً مرحلة حرجة للوباء. إن مسار هذا الوباء في ازدياد مستمر. إنه يتنامى في شكل مطرد. ليس هذا الوضع الذي يجب أن نكون فيه بعد 16 شهرا من بدء جائحة كورونا، في حين أننا نملك سبلا فاعلة للسيطرة عليها".

 

وجاء إعلان منظمة الصحة العالمية في ظل تجاوز ألمانيا عتبة 3 ملايين إصابة، وتحدثت المستشارة أنغيلا ميركل لصالح إعادة فرض الإغلاق على المستوى الوطني لفترة قصيرة، ولكن الوضع ليس مماثلًا في كل الدول بحسب منظمة الصحة.

ويستعد ملايين المسلمين لصيام شهر رمضان المبارك اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء، في حين اعتمدت جميع الدول الإسلامية تقريبًا قيودًا تفرض على الناس أداء الصلاة في منازلهم، وفرض بعضها حظر التجول.

 

وتسببت جائحة فيروس كورونا فى وفاة ما لا يقل عن 2,937,355 شخصاً حول العالم، وفقاً لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس الاثنين استناداً إلى مصادر رسمية.

اقرأ أيضا:

تعرف على طرق تقوية المناعة وتجنب الإصابة بكورونا في شهر رمضان