الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاده.. حكاية خناقة عمر الشريف وشكري سرحان بسبب ”قُبلة”

فاتن حمامة وعمر الشريف
فاتن حمامة وعمر الشريف

تحل اليوم السبت ذكرى ميلاد لورانس العرب عمر الشريف، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1932، ورحل عن عالمنا يوم 10 يوليو عام 2015 وحزن الكثيرين على وفاته.

للفنان عمر الشريف أسرار وحكايات مثيرة في حياته وأبرزها قصة حبه للفنانة فاتن حمامة وزواجه منها بجانب خلافاته الكثيرة في الوسط الفني بسببها وأشهر هذه الحكايات خناقته مع شكري سرحان.

ويشار إلى أن الأزمة بدأت بعد انتهاء فيلم "صراع في الوادي" الذي لعبت بطولته فاتن حمامة برفقة عمر الشريف وحققا بسببه نجاحًا كبيرًا ولكن يبدو أن مشهد القبلة الذي جمعهما أثار غضب الفنان شكري سرحان.

ومن جانبه خرج شكري سرحان عن صمته وهاجمهم في إحدى حوارته الصحفية وقال إنه فوجىء بمشهد القبلة الذي جمع بين فاتن حمامة وعمر الشريف حيث كانت دائماً تفرض قيود بسبب هذه المشاهد ولم تسمح بتصويرها في مجموعة من الأفلام التي تطلب مشاهد قبلات ومنهم فيلم "موعد مع الحياة".

وكان شكري سرحان يشارك في بطولة فيلم "موعد مع الحياة" برفقة فاتن حمامة وكانت تمانع وقتها مشاهد القبلات، حيث وجه رسالة عتاب لفاتن بسبب موافقتها على كسر القيود في مشهد القبلة في فيلم "صراع في الوادي" لكنه رفض أن يسألها عن السبب.

ولكن أثار حوار شكري سرحان وتصريحاته استياء عمر الشريف الذي خرج عن صمته أيضًا وهاجمه في أحدى الحوارات الفنية وقال إن مشهد القبلة في فيلم "صراع في الوادي" مختلف عن أى فيلم من قبل لأن الموقف مختلف بسبب وجود شاب جريح يتعذب من الألم ويحتاج للعطف وهذه كانت سبب القبلة.

اقرأ أيضًا: راغب علامة يعترف لأول مرة بعلاقته بفتاة دون زواج (فيديو)

ومن جانبها ردت الفنانة فاتن حمامة معربة عن دهشتها من تعليق شكري سرحان قائلة: "من الواضح أنه لم يشاهد الفيلم بعد؛ لذلك ألتمس له العذر لأنه إذا شاهده سيغير رأيه تمامًا لأن مشهد القبلة بسيطة عادية على الخد وليست قوية مثلما ذكر.