الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصحة تراجع مخزون الأكسجين بـ”مستشفيات كورونا”

اجتمعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، مع قيادات الوزارة ومديري الشئون الصحية على مستوى الجمهورية لمتابعة سير العمل بخطة الوزارة للتصدي لفيروس كورونا، والوقوف على توافر كافة الخدمات الطبية للمصابين، وذلك عبر تقنية الـ"كول كونفرانس".

وراجعت الوزيرة، مخزون الأكسجين الطبي بالمستشفيات التي تستقبل حالات المصابين بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عدد المرضى المتواجدين على أجهزة التنفس الصناعي و"ماسك الأكسجين"، وبيانات متوسط الاستهلاك للأكسجين الطبي والسعة اللترية لـ"تانكات" الأكسجين بالمستشفيات.

وأكدت وزيرة الصحة، توافر مخزون كاف من الأكسجين الطبي، كما اطمأنت على توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: الرئيس يوجه بالتعامل مع القضايا المجتمعية المتعلقة بتنمية الأسرة

ووجهت زايد، بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى استعداد وجاهزية كل المستشفيات في محافظات الصعيد لاستقبال وتقديم الخدمات الطبية للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار خطة التوسع في المُستشفيات المُخصصة لاستقبال الحالات المُصابة، لتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

ووجهت وزيرة الصحة، بسرعة الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة كل مستشفيات الحميات والصدر على مستوى الجمهورية، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، كما راجعت نسب إشغال هذه المستشفيات التي تُعد حائط الصد الأول منذ بداية الجائحة.

ووجهت زايد، بمراجعة بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد وتحديثها، وفقًا للأبحاث والإرشادات العلمية، بالإضافة إلى تكثيف البرامج التدريبية للأطقم الطبية بالمستشفيات على بروتوكولات العلاج والتشخيص لمرضى فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: الرئيس يوجه بزيادة منافذ توزيع السلع في معارض ”أهلاً رمضان”

ووجهت وزيرة الصحة، أيضًا باستمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان الوزارة، لمتابعة آخر المُستجدات الخاصة بحالات المُصابين بفيروس كورونا ومن ضمنهم حالات العزل المنزلي وتوافر الرعاية الصحية اللازمة لهم بـ"محافظات الجمهورية".

وشددت وزيرة الصحة والسكان، على عدم التراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين.