الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 03:20 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي” رئيس غرفة الجيزة يهنيء الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر الموسيقى والمجتمع بجامعة حلوان.. الثلاثاء تيسيرات جديدة في إجراءات التصالح بحي غرب شبرا الخيمة محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية تكليفات عاجلة من محافظ الجيزة لرئيس حي الهرم بشأن عقار خالد بن الوليد تعرف علي فعاليات اليوم الخامس لمعرض دمنهور السابع للكتاب وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى مدحت بركات مهنئًا المصريين بنصر أكتوبر: «على العهد للمضي قدمًا نحو التنمية والبناء»

مصممة أزياء موكب المومياوات تكشف كواليس تنفيذ الأزياء والملابس الفرعونية (فيديو)

المذيعة جاسمين
المذيعة جاسمين

شهدت مصر حدثًا مهيبًا أمس السبت، حيث تم نقل "22 مومياء ملكية" من "المتحف المصري" فى القاهرة إلى متحف الحضارة فى منطقة "الفسطاط" بالجيزة، وتصدر هاشتاج #موكب_المومياوات_الملكيه منصات التواصل الاجتماعي إلى جانب هاشتاج #ThePharoahsGoldanParade.

وأبرزت الصحف العالمية الحدث الذي عملت على تغطيته أيضًا أكثر من 400 قناة تلفزيونية من جميع أنحاء العالم. 

وأثارت الأزياء والتصميمات التى ظهر عليها مقدمي الحفل المهيب حالة كبيرة من الإعجاب بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي العربية والعالمية.

مصممة أزياء بموكب المومياوات الملكية تكشف كواليس تنفيذ الأزياء

قالت نور عزازي مصممة أزياء بموكب المومياوات الملكية، إن التحضيرات للحفل بدأت منذ شهر سبتمبر الماضي نظرًا لأنه كان من المقرر أن يُقام فى شهر ديسمبر ولكن تم تأجيله بسبب جائحة كورونا، وقدمنا "إسكتشات" لوزير السياحة الدكتور خالد عناني وتمت الموافقة عليها وبدأنا العمل.

وأضافت عزازي، أنه كان الهدف منذ البداية أن تجمع تصميمات الأزياء ما بين الزي الفرعوني المستوحي من الحضارة الفرعونية والحداثة "مودرن" فى ذات الوقت، وبدأنا بفستان الفنانة نيلي كريم وكان عبارة عن أعمال يدوية وأحجار وتطريزات ذهبية، نظرًا لأن اللون الذهب كان رمزًا لدي الفراعنة قديمًا.

اقرأ أيضًا: شاهد كيف تحدثت الصحافة العالمية عن موكب المومياوات الملكية (صور)

سر اللون الأبيض فى أزياء موكب المومياوات الملكية

وخلال مداخلة مع برنامج هذا الصباح المذاع على قناة "سي بي سي" إكسترا، أوضحت مصممة الأزياء بموكب المومياوات الملكية، أنه تم إدخال اللون الأبيض فى الأزياء لأنه يدل على النقاء والنصر وكان يرتديه الملوك والملكات.

وتابعت، بعد ذلك بدأنا فى تصميم فستان المذيعة جاسمين طه زكي، وجمعنا أيضًا ما بين الحداثة والروح الفرعونية فى التصميم.

جدير بالذكر، أن العالم أجمع تابع الحدث الأضخم فى الفترة الأخيرة "موكب نقل المومياوات الملكية"، والذي شهد إطلاق عدة أعيرة نارية وعروضًا عسكرية، حيث تم نقل 22 مومياء ملكية فرعونية من المتحف المصري فى "التحرير" إلى المتحف القومي للحضارة فى منطقة "الفسطاط"، لمدة 40 دقيقة وثقتها العديد من قنوات التلفزيون العالمية والمحلية.

اقرأ أيضًا: سر ظهور ”قرص الشمس رع” فى موكب المومياوات الملكية (صور)