الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرارات متوقعة من ”التعليم” اليوم.. وأولياء الأمور يترقبون في قلق

طارق شوقي
طارق شوقي

في ترقب شديد، ينتظر أولياء الأمور والمعلمين، القرارات الجديدة التي سيصدرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الساعات المقبلة، والتي ستتضمم ضوابط الحضور والتقييم لطلاب المدارس خلال شهر رمضان المعظم.

 

وعلى حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الضوابط المقرر إعلانها ستتضمن جميع المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة والدولية، بالإضافة إلى ضوابط امتحانات أولى وثانية ثانوي، وجداول الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي.

 

وبين "شوقي" أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ستنعقد في نهاية شهرى أبريل ومايو 2021.

 

أولياء الأمور: ننتظر القرارات في قلق

 

وتقول صفاء محمد، إحدى أولياء الأمور، إنها تشعر بالقلق والتوتر من القرارات المتوقعة اليوم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وطالب "صفاء" في حديثها لـ"الطريق" بإعادة النظر في جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021، وتوزيع الامتحان المجمع للثلاث مواد على أيام متفرقة، مقترحة بأن يؤدي الطلاب كل يوم امتحان بدلا من الامتحان المجمع في يوم واحد وهو ما يساعد الطلاب على تحصيل المجموع.

 

اقرأ أيضًا: قبل نقل المومياء.. حكاية ضريح الملك سيتي الأول والعرابة المدفونة

 

وفي السياق ذاته، قال محسن عبد الناصر، أحد أولياء الأمور إنه ينتظر قرارات وزير التريية والتعليم والتعليم الفني بشأن امتحانات الثانوية العامة للاطمئنان على وضع ابنته في الامتحانات.

وتمنى "محسن" أن تكون قرارات اليوم في مصلحة الطلاب، حتى لا يعانوا نتيجة للصيام في شهر رمضان والامتحانات.

 

مدير مدرسة: امتحانات بابل شيت

 

ويقول علي سليم مدير مدرسة عبد العزيز آل سعود، إن المعلمين في انتظار معرفة قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة بشأن التعامل مع الطلاب خلال شهر رمضان.

 

وتوقع مدير المدرسة أن يكون حضور الطلاب قليلا بسبب الصيام، ولكن سيكون على أولياء الأمور متابعة الطلاب من خلال الدراسة على المواقع الإلكترونية.

 

وبين "سليم" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه من المتوقع أن تكون امتحانات الثانوية العامة من خلال "البابل شيت"، ومعرفة آلية تصحيح هذه الامتحانات التي تشبه امتحانات طلاب الجامعات.