الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

شعبة الدخان تعلن تأجيل التنمية الصناعية لمزايدة صناعة السجائر في مصر

سجائر
سجائر

أعلن إبراهيم امبابي، رئيس شعبة الدخان في غرفة الصناعات الغذائية، باتحاد الصناعات المصرية، تأجيل هيئة التنمية الصناعية لمزايدة تصنيع السجائر في مصر.

 

وأوضح رئيس شعبة الدخان ، في بيان صادر عن الغرفة اليوم الأحد، أن هيئة التنمية الصناعية، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، قد أخطرت المنشآت العاملة في قطاع صناعة الدخان والشعبة بأنه قد تم تأجيل جلسة فتح العروض الفنية الخاصة بالمزايدة المحدودة لطرح رخصة إنتاج السجائر.

اقرأ أيضا: اللحظات الأولى لنقل موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة

 

وأشار رئيس شعبة الدخان في البيان الصادر صباح اليوم، أنه تم تأجيل المزايدة لحين الانتهاء من الرد علي الاستفسارات المقدمة من بعض الشركات أعضاء الغرفة.

 

وأوضح أن المزايدة تنتظر اعتماد الرد من مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

وخلال الفترة الماضية، طرحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إحدى الجهات التابعة لوزارة التجارة، ويترأس الهيئة اللواء محمد الزلاط، مزايدة من شأنها أن تكسر احتكار الشركة الشرقية للدخان لصناعة السجائر، لكن 4 شركات تبيع السجائر، تقدمت بخطاب لرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تطالب فيه بتجميد المزايدة ودراسة طرح رخص تسمح لجميع الشركات بالتصنيع.

 

وهذه الشركات هي أدخنة النخلة، وبريتش أمريكان توباكو، وإمبريال توباكو، والمنصور الدولية للتوزيع، وقالت الشركات، إن المزايدة لا تتسم بالعدالة وتخالف قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وفق وكالة رويترز.