الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل الافتتاح الرئاسي.. أحمد موسى يكشف تفاصيل ”مدينة الدواء” المصرية

أحمد موسى
أحمد موسى

شدّد الإعلامي أحمد موسى على أهمية مدينة الدواء التي يجري تأسيسها خلال الفترة الراهنة، ويفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا الخميس.

وقال موسى خلال برنامجه "على مسؤوليتي" على شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إنّ هذه المدينة تمثّل إحدى أذرع الدولة في مواجهة الأعباء المستقبلية، لافتًا إلى أنّ هذه المدينة تضم 16 خطًا لتصنيع الأدوية.

اقرأ أيضًا: الداعية أبو عاصي عن ”تعويم السفينة”: هناك عَمَار بين ربنا والسيسي.. فيديو

وأضاف أنّه يتم تصنيع 150 صنفًا من الأدوية، موضّحًا أنّ هذا المشروع القومي الضخم سيلعب دورًا حيويًّا في سبيل مواجهة أزمات نقص الأدوية.

وأشار إلى أنّ المستهدف سيكون إنتاج 150 مليون عبوة دواء سنويًّا وذلك في المرحلة الأولى للمشروع، لافتًا إلى أنّ الأولوية لأمراض الأورام والمخ والكلى والضغط والسكر والأعصاب والقلب فضلًا عن المضادات الحيوية.

اقرأ أيضًا: خالد الجندي ناعيًا كمال الجنزوري: رجل فاضل التف حوله الناس بالمحبة والتقدير

وأوضح موسى أنّ المشروع يتم تنفيذه منذ عامين، وأنّه يتم الاعتماد على الدول المتقدمة في خطوط إنتاج الأدوية، مشيرًا إلى أنّ المدينة تتضمّن أعلى معدل من الإجراءات الاحترازية مع الاعتماد على أقل عدد من العنصر البشري وأعلى كفاءة للمنتج.

وأكّد موسى أنّ الأسعار في مدينة الدواء ستكون في متناول الجميع، لافتًا إلى أنّ الدولة حريصة على توفير كافة احتياجات مواطنيهم.