الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو تنسيقية الأحزاب يشيد بدور قناة السويس في تعويم السفينة الجانحة

محمد تيسير مطر أمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
محمد تيسير مطر أمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب

قال محمد تيسير مطر، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، إننا فخورين بما حققه رجال هيئة قناة السويس، وتحديهم الصعاب بتعويم السفينة الجانحة "إيفرجيفن" التابعة لمجموعة "إيفرجرين" واجتيازهم تحريك السفينة العملاقة، التي جنحت في مجري قناة السويس، و إعلان عودة الملاحة في القناة إلى طبيعتها، فجر أمس الإثنين 29 مارس.

اقرأ أيضا: السيسي: ”أي إجراء مطلوب لقناة السويس.. بكرة هنعمله”

 

وأضاف "مطر"، في بيان له علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن موقف أزمة السفينة "إيفرجيفن" أكد للعالم كله أن أيدى أبناء مصر قادرة على انتشال ما هو أثقل وأعظم من عبارة جانحة، مشيرا إلى سعادته بخبر تعويم السفينة وتحررها من الرمال التي أحاطت بها.

 

وأبدى أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إشادته بدور رجال مصر وإصرارهم علي حل الأزمة ونجاحهم، بالرغم من التطورات التي حدثت وصعوبة تحريك السفينة والتحديات المناخية التي تعرضت لها مصر خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا: السيسي: المساس بمياه مصر خط أحمر و”اللي عاوز يجرب يجرب” (فيديو)

 

واختتم عضو تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، "مبروك لمصر ولقياداتها، نجاح يستحق الاحتفال به بعد أيام صعبة مرت علينا جميعا، وسننتظر التقرير الفني للخبراء للوقوف على أسباب تعطل السفينة للمطالبة بحقوقنا في التعويضات وفقا للقوانين".