الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اكتمال عقد منتخبات كرة القدم المتأهلة لأولمبياد طوكيو 2020

منتخب مصر
منتخب مصر

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للمشاركة في بطولة كرة القدم، بدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 بعدما حسم منتخبي هندوراس والمكسيك المقعدين الأخيرين، بعد تأهلهما إلى نهائي الدورة المجمعة لتصفيات أمريكا الشمالية والوسطى.

ومن المقرر أن تنطلق أولمبياد طوكيو في الفترة بين 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل، بعد تأجيلها لمدة عام بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكان منتخب هندوراس قد حقق الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 2-1، بينما تخطى منتخب المكسيك نظيره كندا بهدفين دون رد.

وكان المنتخب المصري الأولمبي قد حسم مقعده في الأولمبياد، بعدما توج ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام والتي استضافتها مصر عام 2019.

 

المنتخبات المتأهلة لألمبياد طوكيو

تمكن 15 منتخبًا حول العالم من التأهل لدورة الألعاب الأولبيمية بجانب اليابان مستضيف البطولة وهم: مصر، جنوب إفريقيا، فرنسا، ألمانيا، رومانيا، إسبانيا، نيوزيلاندا، كوت ديفوار، أستراليا، السعودية، كوريا الجنوبية، الأرجنتين، البرازيل ، هندوراس والمكسيك.

اقرأ أيضًا: لاعبو الفراعنة عن ضم الكبار للأولمبياد: الشناوي يسعدنا.. ومشاركة صلاح شرف

موعد قرعة بطولة كرة القدم

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن إقامة قرعة بطولة كرة القدم في أولمبياد طوكيو يوم 21 أبريل المقبل، بمقر الاتحاد بمدينة زيورخ السويسرية.