الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جبالي: تأجيل طلبات تقصي الحقائق حول حادث قطاري سوهاج لحين انتهاء التحقيقات

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، أنه سيتم تأجيل الطلبات المقدمة من النواب بتشكيل لجنة تقصي حقائق تخص حادث قطاري سوهاج، موضحًا أن ذلك لحين انتهاء النيابة العامة من التحقيق.

وقال رئيس مجلس النواب، إنه لا يجوز مناقشة أي قضية أو موضوع داخل المجلس أو لجانه المتخصصة، ما زال مطروحًا أمام القضاء إلا بعد انتهاء التحقيقات، وذلك إعمالًا لمبدأ الفصل بين السلطات.

اقرأ أيضًا: بعد الموافقة عليه.. ”النواب” يحيل مشروع قانون ختان الإناث لمجلس الدولة

وأضاف جبالي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر بتشكيل لجنة مكونة من "الرقابة الإدارية، وأساتذة الهندسة بالكلية الفنية العسكرية، وكلية الهندسة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة" وذلك للوقوف على ملابسات الحادث.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن الرئيس أمر أيضًا، بتشكيل لجنة من النيابة العامة بمباشرة التحقيقات في الحادث، متابعًا أن مجلس النواب تابع حادث القطارين منذ اللحظة الأولى من خلال الوفد الرسمي الذى توجه لسوهاج.

اقرأ أيضًا: ”النواب” يوافق على مشروع قانون القطن ويرسله إلى مجلس الدولة

وأكد جبالي، أن حادث قطاري سوهاج يعد فاجعة وليس من المصلحة العامة وجود أى تعارض بين عمل لجان التحقيق المختصة التابعة والجهات العامة، منوهًا إلى أنه ستيم تأجيل الطلبات المقدمة في الحادث لحين انتهاء النيابة العامة من التحقيق.

موضوعات متعلقة