الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بدء تلقي تظلمات المواطنين على وحدات ”سكن لكل المصريين”

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

بدأت وزارة الإسكان، وفرق العمل القائمة على المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، في تلقي طلبات التظلم للحاجزين بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين (1) "، صباح اليوم الأحد، وذلك لمُنخفضي ومتوسطي الدخل، غيـر المُنطبق عليهم الشروط.

اقرأ أيضا: أمين الأعلى للآثار يتفقد قاعات توت عنخ آمون بالمتحف الكبير

وكشفت الوزارة أن التقديم مستمر حتى الأحد 18 إبريل المقبل، ولمدة 3 أسابيع كفرصة أخيرة أمام المواطنين الحاجزين لشقق الإسكان الاجتماعي، لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة لتعديل موقفهم من غير منطبق إلى منطبق.

ويأتي فتح باب التظلمات أمام حاجزي شقق سكن لكل المصريين، بعدما تم الانتهاء من الدفعة الأولى للفرز والفحص المبدئي للمُستندات والبيانات المُسجلة، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق.

وشملت عملية فرز الدفعة الأولى لمبادرة سكن لكل المصريين، أكثر من 90% من إجمالي طلبات الحاجزين المُسددين والمُسجلين بعدد 276340 طلبا، لتحديد المُنطبق عليهم الشروط وغير المُنطبق عليهم الشروط، وفقاً للضوابط المُعلن عنها سابقاً بالإعلان وكراسة الشروط المخصصة للحجز على شقق الاسكان.

وأسفرت نتائج الفرز التي تمت على المرحلة الأولى سكن لكل المصريين، لطلبات العملاء ممن قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية عن مطابقة 187471 طلبا للشروط بشكل مبدئي، وعدم مطابقة 88869 طلبا للشروط بشكل مبدئي، لمن قاموا بتسـجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق.

ويجري حاليا الانتهاء من فحص وفرز المستندات لـ27632 طلبا، لتحديد مدى مطابقتهم للشروط بشكل مبدئي.

الاستعلام عن نتيجة الفرز

ويُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتيـن: الأولى من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني: من هنــــــا

ويقوم الحاجز بإدخال رقمه القومي، والضغط على "نتيجة الفرز" لمعرفة موقفه.

وينحصر الطلب بين 3 احتمالات، أولها "مُنطبق"، وثانيها "غير مُنطبق" وأسباب عدم الانطباق، وثالثها "الرقم غير مُسجل"، وذلك للمواطنين الجاري الانتهاء من فحص وفرز مُستنداتهم حتـى تاريخه.

رابط تظلمات الإسكان

ويمكن للمواطن استيفاء المُستندات أو البيانات غيـر المُكتملة خلال الفترة المحددة لتلقى التظلمات.

كما يمكن التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات، ويتم إرسال طلب التظلم إليكترونياً فقط.

وذلك عن طريق إدخال الرقم القومي للحاجز غير المنطبق عليه الشروط صاحب الطلب على الرابط هنــــا.

ويرفق في الرابط المستندات المطلوبة، وسيقوم الصندوق بدراسة التظلم المُرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها ونشر النتيجة فورا أو بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم كحد أقصي.