الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ننشر أسماء مصابي حادث قطاري سوهاج

الحادث
الحادث

ينشر الطريق أسماء بعض المصابين في حادث قطاري طهطا بمحافظة سوهاج، الذي وقع ظهر اليوم الجمعة وراح ضحيته 32 شخصاً وإصابة 108 آخرين.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد مصابين حادث قطاري سوهاج "بمركز طهطا- محافظة سوهاج" إلى 108 مصاب، ووفاة 32 مواطنًا.

اقرأ أيضا: لحظة وقوع حادث قطاري سوهاج ”فيديو”

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم زيادة عدد سيارات الإسعاف لـ74، مؤكدًا أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات "طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام".

اقرأ أيضا: النائب العام يتوجه إلى موقع حادث قطاري سوهاج

وأضاف المتحدث، أن الإصابات تراوحت بين كسور، وجروح قطعية، وسحاجات بأماكن متفرقة بالجسد، متابعًا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات في 4 محافظات وهي "سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا".

اقرأ أيضا: تواجد أمني مكثف بمحيط حادث قطاري سوهاج ”صور”

وتوجه المستشار حمادة الصاوي النائب العام إلى موقع حادث القطارين بطهطا بمحافظة سوهاج لمعاينته.

اقرأ أيضا: عاجل | لحظة انتشال ضحايا حادث قطاري سوهاج (فيديو)

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أهاب بكافة الجهات الالتزام بعدم إصدار أية بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع حادث تصادم القطارين بمحافظة سوهاج، إذ تتولى النيابة العامة التحقيقات لكشف حقيقة أسباب وقوعه.

وكانت النيابة العامة، قد تلقت إخطارًا من قسم شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج باصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا، ما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان، ووجود عدد من الضحايا.

اقرأ أيضا: أحد الناجين من حادث قطاري سوهاج يشكر الله: اتكتبلي عمر جديد



وانتقل فريق من النيابة العامة إلي موقع الحادث بصحبته الطبيب الشرعي وخبير في الأدلة الجنائية، ويتم معاينة الجثث والمصابين وأبعاد المكان الذي شهد الحادث.