الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:31 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر أفندي يكتب: حالة حرجة.. لا حياة ولا موت..! الحق مشوارك.. سيولة مروية بشوارع القاهرة الكبري وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم جامعة دمنهور تشارك في مبادرة جول الرياضية بالعاصمة الإدارية حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو

رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح مع منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

يمكن للنجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، تحقيق رقم قياسي جديد له مع منتخب الفراعنة خلال مواجهة كينيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويحل المنتخب الوطني ضيفًا على حساب نظيره الكيني، الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بتصفيات أمم إفريقيا الكاميرون 2022.

ويعتبر محمد صلاح على بُعد هدف واحد من معادلة رقم حسن الشاذلي، كثاني أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف مع منتخب مصر برصيد 44 هدف، وإذا تمكن صلاح من تسجيل هدفين سيتمكن من الإنفراد بالمركز الثاني بترتيب الهدافين.

ويتصدر المهاجم حسام حسن نجم الأهلي والزمالك الأسبق، ترتيب هدافي المنتخب المصري برصيد 76 هدفاً.

ووصلت بعثة المنتخب الوطني، العاصمة الكينية نيروبي استعدادا لمواجهة كينيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة بثمان نقاط، بالتساوي مع جزر القمر صاحب المركز الثاني، إلا أن فارق الأهداف لصالح الفراعنة.

فيما يأتي المنتخب الكيني في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويأتي منتخب توجو في المركز الرابع بنقطة وحيدة.

اقرأ أيضًا: بعثة منتخب مصر تصل نيروبي

وجاءت قائمة الهدافين التاريخين للمنتخب كالتالي:

1-حسام حسن: 76 هدفا

2-حسن الشاذلي: 44 هدفا

3-محمد صلاح: 43 هدفا

4-السيد الضظوي: 39 هدفا

5-- محمد أبو تريكة: 38 هدفا

6-أحمد حسن: 34 هدفا

7-عماد متعب: 33 هدفا

8- عمرو زكي: 32 هدفا

9- بدوي عبد الفتاح: 29 هدفا

10- محمود الخطيب: 28 هدفا