الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإمارات: نسعى لتحفيز الشركات لضخ مزيد من الاستثمار في مصر

حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية
حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية

أشاد الدكتور حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية مصر العربية، بتطور بيئة الاستثمار في مصر، وتضاعف حجم التعاون الاقتصادي بين الدولتين.

 

وثمن الشامي، الدور الفعال الذي تقوم به الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر برئاسة محمد عبد الوهاب، وتحت قيادة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، في تيسير أعمال ومهام الشركات الإماراتية في مصر، مشيرًا إلى أن سفارة دولة الإمارات بمصر تعمل على تكثيف التعاون خلال المرحلة المقبلة لجذب المزيد من الاستثمارات الإماراتية إلى مصر، في ظل بيئة الاستثمار الجاذبة.

 

اقرأ أيضا: بتخفيضات تصل لـ35%.. افتتاح معرض أهلا رمضان بالجيزة مطلع إبريل

 

جاء ذلك في سياق لقاء الدكتور حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية مصر العربية، لبحث فرص الاستثمار بمصر، مع المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

ومن جانبه، عرض عبد الوهاب، الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، ومستجدات بيئة الاستثمار.

 

وعرض أيضا أهم الخطوات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للتيسير على المستثمرين وتهيئة بيئة الأعمال.

 

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حرص الهيئة على دعم الاستثمارات الإماراتية في مصر، مشيداً بقصص نجاح استثمارات الشركات الإماراتية في مصر.

 

وأوضح عبد الوهاب أن بين الاستثمارات الإماراتية، مؤسسات ماجد الفطيم، وموانئ دبي، وإعمار، واتصالات، والقناة للسكر، والتي ساهمت فى تحفيز الكثير من الشركات والمؤسسات الاستثمارية الإماراتية على ضخ استثمارات جديدة في مصر.