الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

عاجل… ”هنقتله ونتجوز”.. اعترافات ربة منزل وعشيقها للتخلص من الحلواني بالمطرية

 جثة- ارشيفية
جثة- ارشيفية

كانت عقارب الساعة الواحدة والنصف صباح يوم الثلاثاء 24 أغسطس الماضي، وسط حالة من الهدوء في منطقة المطرية، شجعت ربة منزل "ع. م"، عشيقها "ع. س"، على ارتكاب جريمة قتل زوجها التي ظلا يخططان لها لمدة 15 يومًا للتخلص منه بدافع الزواج.

 

خطة التخلص من الزوج

ورغم أن العشيق المتهم الأول يبلغ من العمر 19 سنة، ويعمل سائق "توك توك"، وربة المنزل صاحبة الـ25 سنة، إلا أنهما اتفقا على الزواج بعد جريمة قتل الزوج، ولكن سرعان ما تم ضبتهما، وإحالتهم إلى النيابة العامة، وتم التحقيق معهم حول الجريمة، وتحول الأمر إلى قضية في المحكمة التي أجلت جلستها إلى 11 أبريل المقبل 2021 للمحاكمة.

تفاصيل الجريمة

منذ 3 سنوات تزوجت المتهمة بطريقة الصالونات من القتيل في محافظة الفيوم مكان سكنهما، ونظرا للظروف المعيشية الصعبة قررا الانتقال إلى منطقة الخصوص بمحافظة القليوبية، وكان يعمل الزوج في محل حلواني، ثم استقر الضحية على فتح سوبر ماركت لتوسعة رزقه.

وبالفعل انتقلا قبل الجريمة بحوالي 6 أشهر إلى مكان شقة جديدة استأجرها المجني عليه ليعيشا فيه، وخلال هذه الفترة كان الزوج يبذل كل ما بوسعه ليسعد أم ابنته، وكان يذهب إلى عمله في الساعة التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساء، ويترك زوجته مع طفلتهما التي تبلغ من العمر سنتين بمفردهما في الشقة، وفي أحد الأيام أبلغته المتهمة بأنه يتم طرق الباب يوميا عليها بعد نزوله إلى عمله وعندما تذهب لتتعرف على هوية السائل من وراء الباب دون فتحه لا تجد أحدا، وقرر بعد ذلك غلق الباب عليها من الخارج.

اعترافات المتهمة

واعترفت المتهمة أمام جهات التحقيق، بأنها في إحدى المرات عقب نزولها لقضاء طلبات المنزل لاحظت المتهم الأول صاحب الـ19 عامًا يدعى"على"، الذي يسكن معها في نفس المنزل قيامه بمعاكستها ولم ترد عليه، وبعد مرور 7 أيام تصادف تواجدها تحت العقار، وهو موجود فبدأ بمعاكستها مرة أخرى، وبعد ذلك نشأت علاقة حب بينهما من وراء باب الشقة لأن زوجها كان دائما يغلق الباب عليها وهو خارج، إلا أنه في إحدى المرات نسي القتيل إغلاقه فصعد المتهم إلى شقة ونشأت بينهم علاقة غير شرعية، واتفقا على التخلص من زوجها بإعداد أكثر من مخطط.

 

يوم الجريمة

كان المخطط الذي وضعه المتهمان الزوجة وعشيقها، هو أن يتم التخلص من المجني عليه بحقنة هواء ونظرا لعدم معرفة أي منهما إعطاؤها، غيروا الخطة لأخرى، وقرروا أن يذبحوه وهو نائم واستقرت الخطة على ذلك عن طريق تسلل المتهم إلى الشقة في منتصف الليل بعد أن تترك المتهمة الباب مفتوحا ليستطيع الدخول وتنفيذ مخططهما الإجرامي وأعدت سلاح أبيض"سكين المطبخ"، ليجده بسهولة.

اقرأ أيضًا: ”خدعنى ونصب عليا” اعترافات مثيرة للمتهم بقتل صديقه في السلام أثناء تمثيل الجريمة

وبعد دخول المتهم "على"، إلى الشقة، شهد حبل في غرفة الأطفال، فقرر تغيير خطته إلى أخرى، وخنقه بدل ذبحه منعا لوجود دماء في الشقة، وكان ذلك بمساعدة المتهمة التي قامت بتكتيف زوجها وهو نائم، وبعد انتهاء الجريمة عزما على التخلص من الجثمان بإلقائه في مكان بعيد عن مكان السكن داخل صندوق قمامة في وسط الشارع، إلا أنه سرعان ما اكتشفت الأجهزة الأمنية جريمتهما بعد ورود تحقيقات المباحث، وتم إحالته للنيابة العامة التي اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، ومن ثم إحالته إلى المحكمة التي حددت جلسة 11 إبريل لمحاكمته.