الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصناعة: نتوسع في تمويل مشروعات المرأة بالريف والصعيد

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، إن الحكومة المصرية تولي أهمية كبيرة لبرامج دعم وتمكين المرأة، لا سيما من خلال الطرق التالية لتحسين المرأة من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة خاصة من خلال قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضافت جامع، أن عام 2020 هو عام استثنائي يتطلب من الحكومة المصرية القيام بعمل ممتاز لاحتواء الأثر السلبي لانتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن العمل السريع والتنسيق بين جميع الأجهزة الحكومية والوزارات في الدولة سيساعد فى مواجهة التداعيات المتوقعة على الصعيدين الإقتصادي والإجتماعي.

وأوضحت جامع، أن الغرض الأساسي منالمشروعات المتوسطة والصغيرة هو دعم مشروعات الشباب والنساء في مختلف قطاعات الإنتاج.

وأكدت أن هذا العام سيزيد من التوسع في تمويل المشروعات الخاص بالمرأة، خاصة في المناطق الريفية وصعيد مصر بالإضافة إلى تقديم المزيد من الدعم الفني والدورات التدريبية للسيدات والفتيات لإكسابهن المهارات الضرورية للبدء في مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهن القائمة مما يعمل على تمكينهن اقتصاديا.

اقرأ أيضا: ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 15 مارس 2021

وأشارت إلى أنه بدون تنسيق الجهود بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية التي تعد من أهم محاور تحقيق التنمية المستدامة لن تكون هناك برامج لتمكين المرأة، مشيرةً إلى تطلعها لمزيد من التعاون والتنسيق المشترك بما يساهم في وصول المرأة المصرية للمكانة التي تستحقها على المستويين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك فى سياق الكلمة التى ألقتها نيفين جامع خلال مشاركتها بفعاليات احتفالية المرأة المصرية التى نظمتها جمعية سيدات أعمال مصر 21 برئاسة الدكتورة يمنى الشريدى وبحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

موضوعات متعلقة