الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”صحة الشرقية” تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية

أكد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، اليوم السبت، 15 مارس 2021، على ضرورة تكثيف الحملات والمتابعة المستمرة على المنشآت الغذائية، لاستقبال شهر رمضان المبارك، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

 

اقرأ أيضًا: محافظ كفر الشيخ: الدكتور ”قنيبر” لن يتسلم شقته إلا بعد تشطيبها

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية في محافظة الشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية في كلًا من: القنايات ومشتول السوق والحسينية وأولاد صقر والصالحية الجديدة، حملات مكثفة للمرور علي المنشآت الغذائية بمراكز ومدن القنايات ومشتول السوق والحسينية وأولاد صقر والصالحية الجديدة.

أسفرت جهود الحملة، عن ضبط 18 منشآة غذائية تعمل دون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، منها 8 منشآت بمركز أولاد صقر، و 7 منشآت بمركز القنايات، و ٢2 منشأة بمركز مشتول السوق، ومنشأة بمركز الحسينية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين.

 

كما تم إعدام ٣ طن و 874 كجم أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 138 عينة وإرسالها للمعامل، لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة.