الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

عاجل… وزير البترول : حققنا الاكتفاء ومصر لن تحتاج لاستيراد غاز من الخارج

وقود
وقود

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، مساء اليوم الأحد، أنه بحلول عام 2023 لن تحتاج مصر إلى استيراد أى وقود سائل من الخارج.

 

اقرأ أيضا: مصر لتأمينات الحياة توفر وثيقة ”معاش بكرة” في 150 فرعا بالبنك الأهلي

 

وأشار وزير البترول، في شرح خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة وإنجازات القطاع، بأن الدولة حققت الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى منذ عام 2018، ويتم العمل حاليا فى المنطقة الإقليمية لمصر في البحر الأحمر وفي شرق البحر الأبيض المتوسط واستغلال البنية التحتية القوية ومحطات إسالة الغاز، مشيرا إلى أنه يتم تصدير الفائض من الغاز الطبيعى بأسعار أعلى من السوق المحلى.

وأضاف الملا، أن السنوات الماضية شهدت قصص نجاح كبيرة، لقطاع التعدين والبترول في مصر وتم سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك الذي كان يواجه عجزا من سنوات، ولفتت الدولة المصرية الأنظار واهتمام الشركات العالمية الكبيرة والعملاقة التى لم تكن تعمل فى مصر من قبل.

 

وذكر وزير البترول والثروة المعدنية، خلال اجتماعه في مجلس النواب، أن قانون تنظيم سوق الغاز يسمح للشركات بالعمل فى سلسلة الغاز بحث واستخراج وشحن وتوزيع وقيمة مضافة.

 

وأوضح ، أنه تم عقد مزيد من الاتفاقيات مع دول الجوار من أجل استيراد وتصدير الغاز الطبيعي حتى تكون مصر مركز إقليمى لتداول الغاز الطبيعى.

 

وتابع: "نعمل فى قطاع البحث والاستكشاف لتنمية الثروات الطبيعية وتعظيم الاستفادة بها بما يعود بالنفع على كل المصريين".