الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 69 دولار للبرميل

النفط
النفط

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم السبت 13 مارس 2021، انخفاضاً ملحوظًا، حيث سجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 69.60 دولار للبرميل، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أبريل 66.02 دولار للبرميل.

وأكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، :"أن المملكة العربية السعودية ستمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميًا، وستقرر خلال الأشهر المقبلة متى ستبدأ التراجع عنه تدريجياً.

واعتبارًا من الأسبوع المنتهي، زادت مخزونات النفط الخام بمقدار 13.8 مليون برميل إلى 498.4 مليون برميل، في حين أظهر مسح لرويترز أن المحللين توقعوا زيادة قدرها 816 ألف برميل بسبب استمرار تأثير عاصفة الشتاء في منتصف فبراير على قطاع النفط بالولايات المتحدة والتي عطلت عمليات التكرير وأوقفت الإنتاج في تكساس.

اقرأ أيضا: تعيين أعضاء جدد بمجلس إدارة هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها اتفقت على عدم زيادة الإمدادات في أبريل، لأنهم ينتظرون التأثر بوباء فيروس كورونا وتعافي الطلب مرة أخرى، واستئناف الطلب وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.49 دولار أو ما يعادل 2.3 بالمئة إلى 65.32 دولار إذ يظل الخامان على مسار تحقيق مكاسب أسبوعية.

موضوعات متعلقة