الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:23 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”يمكن زراعتها فى حديقة المنزل”.. رجل أعمال يبتكر طريقة لتحويل الجثث إلى سماد (صور)

تحويل الجثث إلى سماد
تحويل الجثث إلى سماد

من المقرر أن تصبح شركة جديدة أكبر مكان فى العالم يقدم لأقارب المتوفين خيار تحويل أحبائهم الذين فارقوا الحياة إلى سماد، ومن المتوقع أن تبدأ فى تلقي الطلبات بداية من الشهر المقبل.

يقوم أحد رجال الأعمال البارزين فى أمريكا بإعطاء أولئك الذين يشعرون بالحزن على فقدان أحد أفراد أسرتهم القدرة على دفنهم فى الحديقة الخلفية الخاصة بهم، إذا رغبوا فى ذلك، بحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وبدأت الفكرة، بعد أن ترك رائد الأعمال ميكا ترومان حياته المهنية المربحة فى مجال التمويل عام 2019، عقب اكتشافه أنه من القانوني تحويل الجثث البشرية إلى سماد فى واشنطن، مما أثار فكرة مشروع تجاري ضخم يعمل على تنفيذه.

وبعد فترة وجيزة من الابتعاد عن حياته المهنية، أطلق برنامج العودة للمنزل Return Home، ويأمل فى افتتاح منشأة فى سياتل فى غضون الأسابيع المقبلة.

ويسمح برنامج العودة للمنزل Return Home لتحويل الجثث إلى سماد، للأشخاص بتحويل أحبائهم إلى سماد بعد خلط جثثهم بمواد مثل رقائق الخشب والماء والحرارة ونشارة الخشب والبرسيم لزيادة التحلل بسرعة.

اقرأ أيضًا: ”معجزة العصر الحديث”.. فتاة تحمل وتلد بدون ممارسة العلاقة (صور)

وبعد 30 يومًا من طلب أحد أقارب المتوفي تحويل جثة ذويهم إلى سماد، تبدأ الشركة فى تحليل الجثة تم تأريض الأسنان والعظام لاحقًا لتكوين خليط قبل الخضوع لعملية إزالة أشياء مثل البراغي أو غرسات السيليكون.

وبعد إجراء العملية الضخمة، يتم تسليم بقايا السماد إلى الأقارب الثكلى بعد 30 يومًا فى "وعاء" خاص، ويقول ترومان، إن منشأته يمكنها العمل بمعدل عشر جثث شهريًا.

ومن جانبه، يعتقد ميكا أن شركته ستشهد ازدهارًا مفاجئًا خلال السنوات القادمة، بعد أن اختبر فكرته فى البداية على الخنازير، قائلًا: "عندما رأيت هذا، اعتقدت أن هذا ما سيغير العالم، حيث يمكننا الآن أن نحصل على عملية إنسانية للغاية كنا نقوم بها منذ آلاف السنين".

وأضاف: "نقف بجانب أحبائنا، ونقول وداعًا لهم ونغطيهم بالمواد العضوية التي نختارها بأنفسنا، لافتًا إلى أن هذه العملية هي وسيلة للأقارب "لتوديع أحبائهم بطريقة تجعلهم يشعرون بالرضا".

وبذلك، ستكون العائلات قادرة على استخدام السماد فى زراعة أشياء مثل الزهور أو الخضار، مع سمادهم الخاص بجثث "ذويهم" الذي تقدر تكلفته بحوالي 3500 جنيه إسترليني.

ومع ذلك، فقد سلك ميكا أيضًا طريق الدفن التقليدي، حيث يخطط لإنشاء "منطقة وداع" يمكن للأحباء من خلالها أن يقولوا وداعًا لذويهم، على غرار خدمة الجنازة، إذا رغبوا فى ذلك.

وقال أحد العمال فى مركز خدمة الجنازات "Weeks 'Funeral Homes" فى سياتل، إن الفكرة الجديدة يعُتقد أن المزارعين الذين يريدون "العودة إلى أرضهم" مرة أخري بعد وفاتهم، سيكونون جزءًا من الأعداد المتزايدة التي تتجه نحو الخدمة خلال الفترة المقبلة.

يذكر أنه من المتوقع أن تتبع ولايات كاليفورنيا وكولورادو وأوريجون خطى واشنطن وإضفاء الشرعية على "الفكرة" مع انتشارها فى جميع أنحاء الولايات المتحدة.