الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:56 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المصرية اللبنانية لرجال الأعمال” تطالب بمراجعة قيمة الغرامات على الضرائب ودعم الصناعة

مصنع
مصنع

أكد فؤاد حدرج، نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ذلك خلال ندوة نظمتها لجنة الصناعة بالجمعية، اليوم الأربعاء، حول أبرز مشاركة المستثمرين في التنمية، دعم أعضاء الجمعية ومساندتها لكافة خطوات الإصلاح الاقتصادي التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبدأت تظهر نتائجها في نهضة عمرانية وإنشائية وبنية تحتية نراها الأكبر في تاريخ مصر الحديث.

 

اقرأ أيضا: القوى العاملة: تعيين 532 شابا منهم 7 من ذوى القدرات بقنا

وطالب "حدرج"، خلال الندوة التي جائت بعنوان "آليات تحفيز الشركات على الانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية" بحضور المستشار ياسر تيمور، مستشار وزارة المالية، بضرورة إعادة النظر في قيمة الغرامات وطريقة حسابها والتي تصل في بعض الحالات إلى تصيد الأخطاء وهو ما لا يليق بحجم الإصلاح المالي والاقتصادي بصفة عامة.

 

وأوضح حدرج أن الممول والمستثمر، هو المتحمل لأي أخطاء يرتكبها مسؤولي الضرائب، حتى لو لم يكن له يد فيها أو شبهة تعمد المخالفة فالأمر قد يتعلق بالنظام ومشاكل تقنية في التطبيق لا يد للمول فيها.

 

كما طالب "حدرج"، خلال الندوة التي حضرها، الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب ، بضرورة وجود معاملة تفضليلة للقطاع الصناعي ضريبيًا تقديرًا لحجم التحديات التي يواجهها القطاع الصناعي وتأثيره المباشر على التشغيل وتوفير البديل المحلي وأيضًا التصدير.

 

ولفت لضرورة مناقشة آليات التحفيز لتسجيل الشركات وضم القطاع غير الرسمي إلى منظومة الضرائب.