الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

الرئيس السيسي يسمح لـ”إكسون موبيل” بالتنقيب عن الغاز والزيت في البحر المتوسط

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نشرت الجريدة الرسمية للدولة، جريدة الوقائع المصرية، تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون رقم 169 لسنة 2019.

 

وصدق الرئيس على الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا ، في التعاقد مع الشركية المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة إكسون موبيل إيجيبت (أوف شور) ليمتد.

 

وتنص الاتفاقية الموقعة والتي صدق عليها الرئيس، على البحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال شرق العامرية البحرية بالبحر المتوسط.

 

اقرأ أيضا: ”مش هعمل زي الأرامل”.. ساويرس يكشف أسباب استثماره في الذهب

وفي وقت سابق، قال مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، خلال أعمال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، برئاسة طارق الملا وزير البترول، إن عدد الاتفاقيات التي وقعتها الشركة للبحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي في مصر خلال العام المالي 2019-2020 بلغ 5 اتفاقيات بالإضافة إلى 3 اتفاقيات أخرى خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2021.

 

واوضح جلال أن استثمارات الاتفاقيات الثمانية التي وقعتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، لتصل إلى 934 مليون دولار وبمنح توقيع 51 مليون دولار، ليصبح إجمالي الاتفاقيات السارية 37 اتفاقية.

 

وأشار مجدي جلال، في الاجتماع بحضور برئاسة طارق الملا وزير البترول، إلى أن هذه الاتفاقيات جاءت نتيجة نجاح استراتيجية الوزارة المسفرة عن جذب استثمارات جديدة ودخول شركتي إكسون موبيل وشيفرون للعمل في مجال البحث والاستكشاف في مصر لأول مرة.

 

وتابع جلال دعمت الاتفاقيات زيادة استثمارات الشركات الحالية مثل بي بي وشل وتوتال.