الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:26 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب راجع.. أول مقابلة مع الرئيس الأمريكى السابق حول مستقبله السياسي

ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، في أول لقاء إذاعي له بعد انتهاء رئاسته وخروجه من البيت الأبيض، لدينا الكثير لنقوله وأضاف أن حركته السياسية "قوية للغاية وهي تزداد قوة".

وأجاب دونالد ترامب على أسئلة حول قضايا أخرى خلال المقابلة التي أجراها مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، لكنه لم يتحدث بالتفصيل عن اقتحام أنصاره لمبنى الكونجرس أوائل شهر يناير، أو المحاكمة في مجلس النواب ومجلس الشيوخ التي انتهت بالبراءة.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي"، جاء اللقاء بعد يوم واحد من إصدار ترامب بيانًا لاذعًا ضد زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل ، الأمر الذي أدى إلى توسيع الخلاف داخل الحزب الجمهوري بشأن دور الرئيس السابق في الحزب ومدى تأثيره عليه.

وجاءت مشاركة ترامب في أول مقابلة له بعد خروجه من البيت الأبيض أمس الأربعاء، عندما اتصل بشبكة فوكس نيوز لتأبين صديقه الإذاعي واليميني راش ليمبو. الذي كان في حياته مدافعا شرسا عن ترامب، ومثيرا للجدل بسبب آرائه العنصرية.

الوفاة ربما كانت مناسبة جيدة لعودة ترامب للظهور في أول مقابلة كمواطن، اتصل ترامب بالشبكة مباشرة عقب إعلان الوفاة للإشادة بما سماه "رجل نبيل ، رجل عظيم" يتمتع "ببصيرة هائلة". وكرر ترامب روايته الكاذبة بأن النصر قد سرق منه في انتخابات عام 2020 ، قائلاً: إن راش كان مؤمنا أننا فزنا وكذلك أنا أعتقد أننا فزنا وبشكل كبير.

وكان الرئيس الأمريكى السابق، قد أصدر أيضا بيانًا قال فيه أنه من "مكتب الرئيس السابق"، وتزامن كل ذلك مع ما قاله بيل جيتس المؤؤسس المشارك مايكروسوفت عندما سئل عما إن كان ينبغفي تفعيل حسابات ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي فقال برأي لا بد من إعادتها وأعتقد أن تأثيره قريبا سيتقلص كثيرا.

اقرأ أيضا:

إيران: بايدن وترامب وجهان لعملة واحدة