الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة استخدام مادة ”برومات البوتاسيوم” المسرطنة في إنتاج الخبز

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صباح اليوم الخميس 18 فبراير، تواصله مع مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن صحة الأخبار المتداولة حول استخدام مادة "برومات البوتاسيوم" المسرطنة في إنتاج الخبز.

ونفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كافة الأنباء التي تم تداولها في الآونة الأخيرة، منوهة على أنه لا صحة لما تردد عن تلك الأنباء، وأنها مجرد اجتهادات إلكترونية من بعض الصفحات والمواقع، مؤكدة لا صحة حول استخدام مادة "برومات البوتاسيوم" المسرطنة في إنتاج الخبز.

وأوضحت وزارة التموين، أنه لا صحة لاستخدام أي مواد مسرطنة في إنتاج الخبز، وأن مادة "برومات البوتاسيوم" لا تستخدم في إنتاج الخبز البلدي إطلاقاً، مؤكدة أن جميع المواد المستخدمة لإنتاج أنواع مختلفة من الخبز آمنة تماماً وتلبي كافة الاحتياجات مشيرةً إلى شن حملات رقابة دورية على جميع المخابز لمنع أي تلاعب، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حال رصد أي مخالفات.

 

اقرأ أيضا: حقيقة إهدار مبالغ طائلة لتنفيذ طرق وكباري غير مطابقة للمواصفات

وأضافت وزارة التموين، أنه يتم دراسة تطبيق منظومة جديدة لصناعه الخبز، من خلال الدعم النقدي المشروط عقب انتهاء جائحة كورونا، والتي ستتم على غرار السلع التموينية من خلال كارت التموين، حيث سيتم حساب قيمة للمواطن على بطاقة التموين بدلاً من عدد الأرغفة التي يصرفها من خلال البطاقة، ويحصل على الحصة التي يحتاجها من الخبز، وما يتبقى يتم وضعه في حسابه يستطيع من خلاله شراء ما يريد من سلع تموينية، وصرفه من المنافذ التموينية، وتهدف تلك المنظومة إلى دعم ورفع كفاءة صناعة الخبز، ورفع جودته.

اقرأ أيضا: البورصة المصرية تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات اليوم الخميس 18 فبراير 2021

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام بكافة أشكالها، ضرورة التأكد من صحة الأخبار المنشورة، والرجوع إلى المصدر الرسمي للأخبار، وضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.