الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:15 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر ضمنهم.. سياسة جديدة من ”تويتر” لتسمية الحسابات الرسمية والتابعة للرؤساء

تويتر
تويتر

تسعى شركة "تويتر" بداية من الأسبوع المقبل لإضافة تسميات لتحديد العديد من الحسابات التابعة للدولة، متضمنة الحسابات الشخصية لقادة العالم، وذلك لمنح المستخدمين المزيد من الخصوصية في المحادثات الجيوسياسية عبر الموقع.

 

سبب سياسة تويتر الجديدة

قررت شركة "تويتر" اتخاذ هذه الخطوة في سياستها للتدقيق في النهج الخاص بها، عقب حظر حساب الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، واشتعال العواصف السياسية في ميانمار والهند.

 

وكانت شركة تويتر أقرت في شهر أغسطس الماضي، عملية التسمية على وسائل الإعلام التابعة لعدد من من الدول، ومنها: "سبوتنيك الروسية" و"شينخوا الصينية"، بالإضافة إلى عدد من الأعضاء الـ5 الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: "الصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة".

واوضحت الشركة أنها ستوسع تسميتها لتضم كبار المسؤولين الحكوميين والمؤسسات من دول مجموعة السبع وأغلبية البلدان التي حددت فيها "تويتر"ومنها مؤسسة حكومية أميركية أو مسؤول حكومي أميركي.

 

الحسابات الدبلوماسية والدول

وكشفت شركة "تويتر" عن تطبيق نهج التسمية الجديد لها على عدد كبار المسؤولين والمؤسسات الدولية ومنها: "كندا وكوبا والإكوادور ومصر وألمانيا وهندوراس وإندونيسيا وإيران وإيطاليا واليابان والمملكة العربية السعودية وصربيا وإسبانيا وتايلاند وتركيا والإمارات العربية المتحدة"، بالإضافة إلى تسمية الحسابات الشخصية لهذه الدول والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضًا: سبب تصدر هاشتاج ادعم مروان محسن تريند تويتر

والجدير بالذكر، أن شركة تويتر واجهت تدقيقًا دوليًا حول سياستها بالنسبة لحسابات قادة العالم، وكان منها حظر حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في شهر يناير بعد أحداث الشغب الذي وقع في الكابيتول، بسبب تغريدات أرسلها من حسابه الشخصي عبر موقع التدوينات الصغيرة.