الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:23 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرلمان العربي: تقرير منظمة العفو الدولية حول البحرين لم يستند إلى دلائل

عادل العسومي رئيس البرلمان العربي
عادل العسومي رئيس البرلمان العربي

رفض عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، البيان الذي صدر من منظمة العفو الدولية، حول حالة حقوق الإنسان في البحرين، مؤكدا بأنها معلومات غير صحيحة ولم تستند إلى الأدلة والبراهين.

وأشار "العسومي"، إلى أن البيان تجاهل وبعُد عن الواقعية والمهنية التشريعية والدستورية، مؤكدا أن البحرين دولة فاعلة ونشطة في اتفاقات حقوق الإنسان الدولية وفقا للدستور والقوانين الداخلية لها، متسائلا عن ماهية الأهداف التي تسعى ورائها مثل هذه التقارير؟.

اقرأ أيضا: عاجل | بيان هام من مجلس الوزراء بشأن برامج عمرة رمضان

وأضاف رئيس البرلمان العربي، ما حدث في 2011 من احتجاجات، قوبل بتنظيم لجنة تقصي حقائق دولية، بتعليمات من قبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين.

ووصف عادل بن عبدالرحمن العسومي، أن ذلك التقرير، يعد تدخلا غير مقبول وغير موضوعي في شؤون البحرين الداخلية، ومثل هذه القضايا يتولاها القضاء البحريني، وإصدار الأحكام تجاهها يكون باستقلالية كبرى دون أي تدخلات من المؤسسات الآخرى.

وطالب رئيس البرلمان العربي، بضرورة المهنية والتوازن في عرض القضايا، بل ومساعدة المنظمات الحقوقية بمراجعة الأوضاع المختلفة في البلاد العربية.

واستكمل: من الأولى أن تتواصل منظمات حقوق الإنسان مع الجهات الداخلية المسؤولة بالدول، خاصة أن البحرين أكدت مراراً انفتاحها وتعاونها على كافة المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان.

موضوعات متعلقة