الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

عاجل… استقطاع جزء من حسابات المواطنين بالبنوك لبناء العاصمة الإدارية.. أول رد من مجلس الوزراء

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عقب تواصله مع البنك المركزي المصري، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة، المنفذة لمشروعات الدولة في العاصمة، على ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن الاستقطاع من حسابات المواطنين بالبنوك لتمويل باقي مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

 

ونفى البنك المركزي المصري، في رده على المركز تلك الأنباء، قائلا إن حسابات وأرصدة عملاء البنوك هي أموال خاصة بأصحابها.

 

وأوضح البنك المركزي المصري في رده على مجلس الوزراء، أنه لا يجوز أبدا الاستقطاع من حسابات العملاء أو المساس بها تحت أي مسمى طبقاً لأحكام الدستور والقانون.

 

وأضاف في رده: "يباشر البنك المركزي سلطاته الرقابية لضمان سلامة جميع الودائع والمدخرات".

 

 

ومن ناحيتها نفت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، في ردها على المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تلك الأنباء، مؤكدة أن تمويل كافة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة يتم بشكل مستقل تماماً.

 

وتابعت شركة العاصمة في تقرير رصد هذه الشائعة أنه يتم الاعتماد على إيرادات الشركة من حصيلة بيع الأراضي للمستثمرين.

وأشار التقرير الصادر اليوم، لنجاح الدولة في إيجاد قيمة اقتصادية للأرض المقام عليها تلك المشروعات، ومن ثم توجيه إنفاقها لتمويل عمليات الإنشاء وسداد مستحقات المقاولين والعمال بها.

موضوعات متعلقة