الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حنفي جبالي ينعى رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

تقدم نعى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بالعزاء في وفاة المستشار مقبل شاكر، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق، الذي انتقل إلى جوار ربه، صباح اليوم الأربعاء 10 فبراير، داعيا الله أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، وأن يلهم أهله السلوان والصبر.

اقرأ أيضا: تخطى المتوقع.. ”إسكان النواب” تشيد ببيان الجزار أمام البرلمان

وأشار "جبالي"، إلى أن الفقيد شهد على العديد من الأحداث القضائية الهامة في تاريخ مصر، وعلى مر عصور الرؤساء "عبد الناصر والسادات ومبارك حتى مرسي".

في سياق آخر، أعلنت لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن قبولها بيان وزارة الإسكان، الذي ألقاه الدكتور عاصم الجزار، خلال جلسات المجلس العامة، برئاسة المستشار حنفي جبالي.

وأشار النائب عماد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة اجتمعت 12 مرة لمراجعة البيان، والوقوف على ما تم تنفيذه وإبداء الملاحظات الخاصة به، بقطاعات "الإسكان ، التعاونيات، مياه الشرب والصرف الصحي".

اقرأ أيضا: اليوم.. حقوق الإنسان بالنواب تستقبل رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة

وأضاف "حمودة"، أن اللجنة على مدار اجتماعاتها، ناقشت ما تم تنفيذه من قبل هيئات "التخطيط العمراني، تطوير العشوائيات، الجهاز المركزي للتعمير، هيئة المجتمعات العمرانية، منوعل أن الهيئات المذكورة قامت ببذل أقصة جهد من خلال المشروعات المحققة على أرض الواقع، بل وتخطة المتوقع أيضا من خلال البرنامج الزمني للتنفيذ.