الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:00 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع مديري المديريات تعزيز آليات التنسيق بشأن مبادرة ”حياة كريمة”

 نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

عقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021 اجتماعًا مع مديريات التضامن الاجتماعي بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك لبحث آلية التنسيق لمبادرة حياة كريمة.

وأوضحت وزير التضامن الاجتماعي أن الوزارة تعمل على مبادرة "حياة كريمة" من خلال سلسلة من المحاور، وذلك في إطار التنمية البشرية والاستثمار في البشر، مضيفة أن الوزارة لا تعمل فقط على التغيير الاجتماعي في القرى التي تستهدف الريف، ووجهت بتخصيص فريق عمل في كل مديرية بكل محافظة للإشراف ومتابعة تنفيذ تدخلات الوزارة في إطار مبادرة "حياة كريمة".

وقالت إن الوزارة نفذت تدخلا في 143 قرية في المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة"، مشيرة إلى أن نسبة إنجاز الوزارة في المرحلة الأولى كانت 96%، فيما بلغت مساهمة الجمعيات في المرحلة الأولى 17%، منوهة بأن لائحة القانون الجديد لتنظيم ممارسة العمل وتنظم العمل مع الجمعيات بشكل أفضل من السابق.

وأضاف القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي أعدت ملفًا لكل قرية من خلال فريق من الباحثين الميدانيين قبل أن يبدأ عمل الجزء الأول بجمع البيانات عن السكان والمرافق والخدمات والمشاكل والاحتياجات، وأن الوزارة قامت ايضا بعمل مسح اجتماعي باستبيان الأسرة المعيشية لكل الأسر بالقرى وهو ما يوفر بيانات تفصيلية عن كل أفراد الأسر من الجوانب الديموجرافية والتعليمية والصحية والعملية بالإضافة إلى وصف حالة المسكن.

اقرأ أيضا: بعد انخفاضه.. تعرف على أسعار الدولار مساء اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021

وأكدت ضرورة قيام مديري المديريات بالمحافظات بإجراء حوارات مجتمعية مع مواطني المحافظات للوقوف على القضايا المدنية المحلية، وتقديم أفضل الخدمات من وزارة التضامن، وتحديد الاحتياجات المجتمعية ورصدها ومراعاة قضايا العدالة الاجتماعية.