الطريق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:17 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى بكري لوزيرة التخطيط: ”مدينة حلوان مفيهاش مستشفى”

النائب مصطفى بكري
النائب مصطفى بكري

أعلن مصطفي بكرى، عضو مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار حنفى الجبالى، أنه لا معنى للحديث عن التنمية بدون العمل على مواجة الزيادة السكانية، التى اقتربت لـ2.5% سنويًا، بما يعادل 2.5 مليون شخص كل عام.

وأشار "بكري"، إلى أن الأموال التي يتم توفيرها، لن تكفى لمواجهة هذه الزيادة، جاء ذلك خلال تعقيبه على بيان وزيرة التخيط والتنمية الأقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، لمناقشة ما تم تنفيذه خلال عامي 2018/2020.

اقرأ أيضا: عاجل | أصعب وأخطر.. مستشار الرئيس يفجر مفاجأة بشأن الإصابة الثانية بفيروس كورونا

وقال البرلمانى، إنه تم اعتماد مبلغ 283 مليون جنيه، للعمل على تطوير المستشفى العام بحلوان ولكن لم يتم شئ من هذا التطوير، مضيفا أن حلوان بلا مستشفي لمعالجة المواطنين، ولايوج بها تنيمة حقيقية وتغلب عليها العشوائيات، إضافة إلى أن الفقر بمحافظات الصعيد أصبح قنبلة موقوتة، ويجب وضع الصعيد على خرطة الوزارة.

اقرأ أيضا: عاجل | قرار هام من الرئيس السيسي.. تعرف عليه

ويستعرض مجلس النواب، غد الثلاثاء 9 فبراير، تقرير من لجنتي الدفاع والأمن القومي والموازنة حول مشروع قانون تعديل بعض أحكام ‏"قانون المرور"، الذي صدر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، بالإضافة إلى مناقشة مجموعة من الاتفاقيات الخاصة بلجنة الشؤون الاقتصادية، ولجان المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والعلاقات الخارجية والتعليم والبحث العلمي، التي تختص بالموافقة على التعديل الرابع لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.