الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيفين القباج أمام النواب: الوزارة تسعي لتحسين تنافسية القطاع الصناعي

 نيفين القباج، وزيرة التجارة والصناعة
نيفين القباج، وزيرة التجارة والصناعة

قالت نيفين القباج، وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزراة تسعي تحسين القدرة التنافسية للقطاع الصناعي من خلال تطوير نظام جودة شامل وتحسين جودة المنتجات في جميع القطاعات الصناعية، والتوافق مع المعايير الدولية بما يؤدى إلى تعزيز قدرتها على منافسة المنتجات المستوردة والنفاذ للأسواق العالمية، وذلك من خلال الارتقاء بمعايير المواصفات والجودة والرقابة وتوحيد المواصفات في الأسواق المحلية والتصديرية.

وأوضحت الوزير أنه تم تحقيق بعض النتائج الإيجابية في هذا الإطار، منها إصدار 2000 معيار متوافق مع المعايير الدولية، وحوالي 71 معيارًا متوافقًا مع المعايير البيئية، وعقد 185 ورشة عمل وبرنامجًا لتثقيف وتدريب الإنتاج وتعزيز التنمية وتيسير تطبيق المواصفات القياسية على الإنتاج المحلى.

اقرأ أيضا: نيفين جامع: قانون تيسير منح التراخيص الصناعية يساهم في تسهيل تشغيل المنشأت

واشارت الوزيرة إلى أنه تم تطوير نظام التفتيش والرقابة من خلال حملة التفتيش على المصانع بإجمالي أكثر من 19 ألف حملة تفتيشية، لافتًا إلى أنه تم اعتماد نحو 1508 مركز خدمات ما بعد البيع، ومنح علامة الجودة لحوالى 545 منتج محلي الصنع، واجراء اكثر من 55 الف اختبار على الجودة.

وجاء ذلك خلال كلمتها امام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، عن بيانها لأداء وزارتها خلال الفترة 2018 -2020.

موضوعات متعلقة