الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسرار ميمي جمال بعد اعتزالها.. أعلنت إسلامها بعد زواجها من فنان شهير وهذه حقيقة علاقتها السيئة بأبنائها

ميمي جمال
ميمي جمال

تصدر اسم الفنانة ميمي جمال مؤشرات البحث على جوجل بعد قرارها اعتزال الفن حيث أكدت أنها اعتزلت الفن نهائيا، بلا رجعة، حيث كشفت عن أسباب قرارها حول الابتعاد عن التمثيل والفن.

وكشفت ميمي جمال أنها منذ وفاة زوجها الفنان الراحل حسن مصطفى دخلت في حالة حزن شديدة، حيث أوضحت أنها زواجها استمر 40 عامًا من العشرة بينهما، وبعد وفاته قررت اعتزال العمل والبقاء في المنزل بسبب تلك الحالة.

وتابعت ميمي جمال، خلال مداخلة في برنامج "المساء مع قصواء"، أنه بعد مرور سنة ونصف من وفاة زوجها عرض عليها المشاركة في فيلم "لف ودوران" بطولة أحمد حلمي ووافقت على تجسيد دور والدة حلمي، وبعدها قررت الاعتزال.

وأشارت ميمي جمال إلى أنها استكفت من العمل في مجال الفن وعملت الكثير من الأدوار المتنوعة منذ أن كان عمرها نحو 9 سنوات، لذا قررت الاكتفاء بذلك والتفرغ لابنائها واحفادها.

ونفت ميمي جمال، ما أشيع حول علاقتها السيئة مع أبنائها، وأنها تعيش في وحدة قائلة: بنتي زعلت جدا وسألتني أيه الكلام ده قلت لها أنا ماعنديش فيسبوك ومافيش حاجة من دي صح إزاي بعد اللي بتعملوه معايا، وفي آخر مرة حد كلمني وقولت له أني من الناس اللى بتحب بيتها وبحب أقعد مع أولادي، وقررت أعمل كده وأروح أزور بناتي وأحفادي، وقولت أن كل بيت له نظامه، وفوجئت بعدها بتحريف حديثي".

ملعومات عن ميمي جمال

تبلغ من العمر 79 عامًا حيث أنها ولدت يوم ١٣ من شهر فبراير عام ١٩٤١، من أب مصري وأم يونانية، وبدأت عملها في السينما وهي لا تزال طفلة صغيرة، وشاركت في أفلام مثل "أقوى من الحب"، مع عماد حمدي والفنانة مديحة يسري وفي نفس العام شاركت في فيل ك "المستهترة"، وانضمت للعمل في مسرح الفنانين المتحدين، وفي مسرح نجم.

أعمالها في السينما والدراما والمسرح

في مشوارها الفني أكثر من 400 عملاً، ومن أفلامها: "عاشق الروح"، "حب وحرمان، "البنات والصيف"، "زوج بالإيجار"، "جواز في خطر"، "آخر شقاوة"، "لصوص لكن ظرفاء"، "فتاة الاستعراض"، "كيف تتخلص من زوجتك"، "رحلة لذيذة"، " شيء من الحب"، "عالم عيال عيال"،"قطة على نار".

ومن المسرحيات التي شاركت فيها "نمرة ٢ يكسب"، "العبيط"، "المشاكس"، "حمري جمري"، "عش المجانين"، "دربكة همبكة"، ومن مسلسلاتها : "الرقص على سلالم متحركة"، "نوسة وبسبوس"، "الزوجة الرابعة".

في بداية حياتها الفنية وقعت في قصة حب من شاب ثري، لكنه طلب منها أن تترك الفن ولكنها تمسكت بالتمثيل، وتزوجت مرة واحدة من الفنان الكوميدي الراحل حسن مصطفى، عام ١٩٦٦، وأشهرت إسلامها بعد الزواج منه، وأنجبت منه بنتين توأم وهما نجلاء ونورا، واستمر أكثر من 40 عاما، حتى وفاة زوجها في عام 2015.

قصة حبها وزواجها من حسن مصطفى 

وكان اللقاء الأول بينها وبين الفنان حسن مصطفى خلال عملهما سويًا على مسرح الدولة، وكان حينها حسن يمر بأزمة عاطفية نتيجة لانفصاله عن زوجته الأولى بثينة حسن، وانجذبا لبضعهما، وأصبحا صديقين مقربين، وتحولت الصداقة إلى قصة حب قوية، كللت بالزواج عام ١٩٦٦.

اقرأ أيضًا: في عيد ميلاد محمد هنيدي.. بدأ لاعب كورة واكتشفه يوسف شاهين وتزوج من سورية