الطريق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 01:21 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. بدء تطبيق التخفيضات الإضافية على سعر وقود الطيران لدعم السياحة

وزراء السياحة والطيران والبترول
وزراء السياحة والطيران والبترول

أعلنت وزارة السياحة والأثار، في بيان لها اليوم الخميس 21 يناير 2021، بدء تطبيق التخفيضات الإضافية على سعر الوقود الخاص بقطاع الطيران وسيصل سعر الجالون للوقود إلى 15 سنتًا، حتي نهاية العام الجاري، وذلك فى إطار حرص الدولة على تقديم الدعم المستمر لقطاع السياحة وتحفيز الطيران.

وتم إجراء هذه التخفيضات خلال الاجتماع الثالث بين المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى، حيث ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات الداعمة للسياحة وتنشيط صناعة الطيران، وذلك في ظل التنسيق المستمر والتعاون الكامل بين الوزارات الثلاث لدعم هذه الأنشطة الهامة.

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن هذه المبادرة الجديدة تهدف إلى دعم صناعة السياحة وتحفيز صناعة الطيران والمساعدة في التعامل مع وباء فيروس كورونا المستجد على هذين القطاعين الحيويين.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الدولار وفق آخر تحديث في البنوك صباح اليوم الخميس

ومن جانبه، أشاد وزير السياحة والآثار بهذه المبادرة التي ستشجع الشركات العالمية على زيادة عدد الرحلات إلى الوجهات السياحية في مصر، خاصة وأن الحركة الجوية من الأنشطة الرئيسية التي لها تأثير مباشر على صناعة السياحة وسيساهم ذلك بشكل إيجابي في زيادة الأنشطة السياحية في مصر.

وأوضح وزير الطيران، أن قطاع البترول يعد من الرواد الذين يواصلون دعم حركة الطيران من خلال هذه المبادرات، فضلاً عن دوره الهام فى توفير وقود الطيران في جميع مطارات الجمهورية، لافتاً إلى أن هناك تنسيق وتعاون كامل بين القطاعات الثلاثة.

موضوعات متعلقة