الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:28 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زعيم الأغلبية لـوزير الإعلام: كيف تجمع بين الوزارة ورئاسة مدينة الإنتاج الإعلامي؟

النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية بالبرلمان
النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية بالبرلمان

ناقش النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، عقب البيان الذي ألقاه "هيكل" اليوم أمام الجلسة العامة لمجلس النواب.

وعلق "رشاد" على بيان الوزير، كيف يجمع وزير الدولة للإعلام بين منصبين "الوزارة ورئاسة مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي"؟.

اقرأ أيضا: طرد نائب الوفد من الجلسة العامة في البرلمان.. والسبب ”مستقبل وطن”

ووجه نائب مجلس النواب، هجوما على الوزير: "الجمع بين المنصبين مخالفا للدستور والقانون، ونحن في انتظار أساتذة القانون لتحديد مدى قانونية ذلك الأمر".

وأعلن مجلس النواب، في بيان اليوم الثلاثاء، عن طرد النائب محمد عبد العليم داود، من الجلسة العامة وإحالته إلى مكتب المجلس، المكون من رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، ووكيليه أحمد سعد الدين ومحمد أبو العينين.

وأشار بيان النواب، إلى أن النائب أخل باللائحة الداخلية خلال حديثه بالجلسة، مما أدى إلى إقرار خروجه والتحقيق معه.

وقرر المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلي النواب، إحالة البيان الخاص بوزير التعليم العالي، إلى لجنة التعليم بمجلس النواب؛ للتأكد من تنفيذها وإيضاح ما بها من ملاحظات ومناقشاتها، وتكليف لجنة الإدارة المحلية بإعداد تقرير بشأنها وعرضه على مكتب المجلس.

وحضر صباح اليوم الثلاثاء، وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، لعرض موقف تنفيذ برنامج كل حكومة خلال العامين الماضيين.

موضوعات متعلقة