الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”باخد رغيف في اليوم”.. برلماني يواجه وزير التموين بمشاكل المخابز والبطاقات

مخبز
مخبز

طالب النائب سيد سلطان، عضو مجلس النواب، وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بحل مشكلة حذف بعض المواطنين من بطاقات التموين خلال الفترة الماضية، وسرعة البت في التظلمات التي تقدموا بها، وحل مشكلة مستودعات الدقيق الخاصة التابعة للوحدات المحلية بمحافظة الفيوم، ومشاكل الخبز.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ الوحدات الصناعية على مستوى الجمهورية

وقال سلطان، في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، والتي عقدت اليوم الإثنين: "حاليا يوجد زيادة سكانية كبيرة نتج عنها أن المخابز في القرى والنجوع لا تكفى لسد احتياجات المواطنين، وحدثت مشكلة في توزيع الخبز".

وأشار النائب إلى أن الفيوم بها مشكلة كبيرة وهى عدم انعقاد اللجنة العليا للمخابز منذ عام 2015 حتى الآن، متابعا: "هناك أناس كثيرون لا يأخذون سوى رغيف أو رغيف ونصف في اليوم".

وطالب النائب، وزير التموين، بالتوجيه بانعقاد اللجنة العليا للمخابز، وحل مشكلة بعض مستودعات الدقيق للأهالى التابعة للوحدات المحلية.

وأوضح سلطان، أن هناك كثير من المستودعات متوقفة، وحصتها هبطت الثلث والربع والنصف، بسبب عدم دفع مبالغ التأمين المطلوبة لهذه المستودعات.

ولفت عضو مجلس النواب خلال عرضه لأزمات ومشاكل التموين، إلى أنه تم حذف بعض المواطنين من بطاقات التموين ولا يوجد تظلمات متاحة بمكاتب التموين بالمحافظات.

وكشف سلطان، أنه لا يوجد أحد يستقبل تظلمات المواطنين على بطاقات التموين، بالإضافة إلى إلغاء خاصية استخراج بطاقات رقم 31 الخاص بغير المدرجين تموينيا، متابعًا: "نرجو من الوزير أن يوجه بفتح السيستم ليتم دفع مبالغ التأمين للمستودعات الخاصة والمستودعات التابعة للوحدات المحلية".

موضوعات متعلقة