الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”فاقد النطق”.. تطورات مخيفة فى حالة طفل مصاب بكورونا (صور)

الأطفال وكورونا
الأطفال وكورونا

تسبب فيروس كورونا فى إصابة طفل أمريكي بالمتلازمة المرتبطة بالمرض وهى "متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة"، وجعلته يعاني من عدم القدرة على الكلام أثناء تواجده فى المستشفي لتلقي العلاج.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" بريطانيا: كان الطفل "أولي رودجرز" البالغ من العمر 4 سنوات يعيش حياة طبيعية قبل تشخيص حالته "المخيفة جدًا" بمتلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة.

وأصيب رودجرز بصعوبات شديدة فى التنفس بسبب المرض المرتبط بـ "كوفيد-19"، ويمكن أن يكون قاتلًا، ويتم الآن علاج "أولي" بالأكسجين وأدوية القلب وأنبوب التغذية.

اقرأ أيضًا: طفل يعاني من أعراض غريبة بعد إصابته بفيروس كورونا (صور)

ووفقًا لأمه، ويتني رودجرز، يمكن أن تسبب المتلازمة أيضًا طفح جلدي والتهاب فى الأعضاء ومشاكل عصبية بالإضافة إلى مشاكل فى القلب على المدى الطويل.

وفى حديثها لشبكة "Fox 4"، قالت السيدة رودجرز إن ابنها الصغير تحول بشكل مفاجئ من طفل مريض ممتلئ بالحياة، إلى كونه غير قادر على الكلام والتحدث بشكل صحيح، وبإمكانه فقط أن يتأوه.

ومن جانبها، قالت جيسيكا سنودن، رئيسة قسم الأمراض المعدية للأطفال فى مستشفى أركنساس للأطفال، إن المرض يمكن أن يكون "مخيفًا للغاية".

ويعاني معظم الأطفال المصابين بفيروس كوفيد من مرض خفيف فقط، لكن الولايات المتحدة شهدت ارتفاعًا في عدد الأطفال الذين أصيبوا بمتلازمة "الالتهاب متعدد الأنظمة"، حيث يصيب بشكل عام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 15 عامًا كما تم العثور عليه فى عدد من حالات الشباب حتى سن 20.