الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:17 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جهاز القاهرة الجديدة يعلن الانتهاء من محطة كهرباء بالتجمع الثالث

محطة محولات كهرباء
محطة محولات كهرباء

قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إنه تم الانتهاء من إنشاء محطة محولات كهرباء بالمنطقة الصناعية بالتجمع الثالث بسعة (120 م.ف.أ)، والتي يمكن توسعتها إلى (200 م ف.أ) مستقبلاً.

وأضاف أنه تم الانتهاء من من تنفيذ كابلات التغذية الرئيسية للمحطة بكابلات جهد (66 K. V)، وذلك للتغذية من محطات المحولات الرئيسية " محطة محولات وطنية - ومحطة محولات النرجس"

وأكد رئيس الجهاز، أن تنفيذ حمولة المحطة الفرعية للمنطقة الصناعية قد بدأ في إمداد جميع العاملين في توزيع المنطقة الصناعية في المحطة الفرعية بالمنطقة الصناعية بالطاقة، وفصل حمولة المنطقة الصناعية تمامًا عن المنطقة السكنية، وبدء اختبار كابلات التغذيه بكميه 15 كم من إجمالي كميه 65 كم لتكون موجوده وذلك للبدء في أعمال الحفر والتركيبات.

اقرأ أيضا: عاجل | أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 11 يناير 2021

وأفاد، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة بأن تكلفة إنشاء المحطة بلغ 5 ملايين جنيه، ويتم اختبار المحطة والكابلات تمهيدًا لوضع الجهد عليها، وتشغيلها فى موعد أقصاه منتصف الشهر الجاري يناير 2021.

وأضاف، أن المحطة ستوفر تغذية 7 موزعات بالمنطقة الصناعية بأكملها بالإضافة إلى دعم إمداد الطاقة لمحطة الصرف الصحي ورفع مستوى المياه بالمنطقة الصناعية.