الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

عاجل… أشلاء جثث ومقتنيات ركاب.. أبزر مستجدات الطائرة الإندونيسية المنكوبة

فريق البحث في إندونيسيا
فريق البحث في إندونيسيا

كشف رئيس وكالة بحث الإنقاذ في إندونيسيا جميع التفاصيل التي تتعلق بتداعيات حادثة تحطم الطائرة الإندونيسية التي فقدت الاتصال بها بعد دقائق من إقلاعها من مطار جاكرتا أمس السبت.

وأشار في تصريحات رسمية أدلى بها للصحفيين إلى أنه تم رصد إشارات من نقطتين في بحر جاوة على عمق 75 قدما، موضحا أن هذه الإشارات ربما تكون تتعلق بالصندوق الأسود للطائرة.

اقرأ أيضا : عاجل | طائرة إندونيسيا المنكوبة كانت تنقل 56 راكبا

حطام وأشلاء

 

من جانبها أعلنت الشرطة الإندونيسية أنها عثرت على حطام وأشلاء بشرية في المنطقة التي اختفت فيها الطائرة الإندونيسية التي من طراز "بوينج 737-500" وتابعة لشركة سريويجاوا، وكان على متنها أكثر من 62 شخصا، وفقا لما ورد على قناة "ميرو" الإندونيسية.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الإندونيسية يسري يونس أنه تم استلام حقيبتين خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد أحدهما بها أشياء تعود للركاب الذين كانوا على متن الطائرة، أما الأخرى فكان بها أشلاء جثث، وما تزال التحقيقات مستمرة للكشف عن هوية الضحايا.


انحراف عن المسار

 

من جانبه أفاد وزير النقل الإندونيسي بودي كاريا سومادي أن السبب الرئيسي وراء سقوط الطائرة، هو انحرافها عن مسارها قبل أن تختفي عن الرادار.

يشار إلى أن هذه ليست الحادثة الأولى لسقوط طائرة إندونيسية، فقد لقي 189 شخص مصرعهم في أكتوبر 2018 جراء تحطم طائرة بوينج 737 ماكس ببحر جاوة بعد 12 دقيقة فقط من إقلاعها.

اقرأ أيضا : عاجل | العثور على حطام الطائرة الإندونيسية المنكوبة

من جانبه أوضح بامبانج سوريو آجي أحد المسؤولين في أجهزة الإغاثة أنه تم نشر فرق وسفن في الموقع الذي من المرجح أن تكون الطائرة تحطمت فيه بعد فقدان الاتصال بها، وشاركهم العديد من المراقبين الجويين.