الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

تأجيل امتحانات نصف العام.. حصاد مجلس الوزراء في أسبوع

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، 1 يناير 2021، تقريرًا شمل إنفوجرافات سلط من خلالها الضوء على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء، خلال الفترة من 26 ديسمبر إلى 1 يناير، وتضمن الموافقة على مجموعة من القرارات، والاجتماعات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فضًلا عن ما قام به من أنشطة.

قرارات مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار بشأن تنظيم شروط وقواعد انتفاع العاملين المدنيين بالدولة بالمساكن الملحقة بالمرافق والمنشآت الحكومية، وينص على أن تلتزم كافة الجهات الإدارية بحصر وحدات السكن الإداري التابعة لها، أو الملحقة بمبانيها، والمخصصة لإقامة العاملين بها وما تشتمل عليه في سجلات تعد خصيصاً لهذا الغرض.

ووافق "مدبولي" على مشروع قرار بشأن الموافقة على إعادة تخصيص قطعة أرض من المساحات المملوكة للدولة بمساحة 1353,46 م2، ناحية بساتين الإسماعيلية مركز بلبيس بمحافظة الشرقية؛ لاستخدامها في إقامة مصنع لتعبئة المياه الطبيعية، وذلك وفقاً للقواعد والقوانين الحكومية المعمول بها.

وشملت القرارات الموافقة على مشروع قرار ينص على الترخيص للهيئة العامة للسلع التموينية بالاشتراك في تأسيس شركة مساهمة باسم "شركة أتلانتيك باسيفيك للشحن والتجارة"، ويكون غرضها الرئيسي النقل البحري لكافة أنواع السلع داخل مصر وخارجها، بما في ذلك تملك الشركة للسفن التجارية، وفقا لأحكام قانون شركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسئولية المحدودة، وشركات الشخص الواحد.

اقرأ أيضًا: عاجل | قطع المياه عن مناطق بالقاهرة لمدة 10 ساعات غدا.. تعرف عليها

ووافق رئيس الوزراء على مشروع قرار بشأن إعادة تشكيل وتنظيم المجلس الأعلى للموانئ، حيث نص مشروع القرار على أن يعاد تشكيل المجلس برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ووافق أيضًا على توصيات اللجنة الرئيسية المنصوص عليها في المادة 8 من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2016 بشأن توفيق أوضاع 62 كنيسة ومبنى تابعاً، ليصل عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن إلى 1800 كنيسة ومبنى تابع.

اجتماعات مجلس الوزراء

أشار التقرير إلى اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تم التأكيد على إلغاء كافة الاحتفالات بمناسبة رأس السنة، ووقف أية فعاليات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة والغلق الكامل لدور المناسبات، مع غرامة فورية 50 جنيها للأفراد الذين لا يرتدون الكمامة تطبق من الأحد المقبل، وغرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع.

وترأس "مدبولي" اجتماع مجلس المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث شدد على الالتزام بتنفيذ قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، فضلا عن عمل غرف الأزمات والإعلان عن الخطوط الساخنة بكل محافظة، وتسهيل إجراءات الحصول على التصاريح اللازمة لشركات الغاز الطبيعي التي ستتولى إقامة محطات التموين بالغاز للسيارات.

وحضر الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، حيث تمت الموافقة على اعتماد الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للمدن المصرية، إضافًة إلى اجتماع مناقشة واستعراض المقترحات الخاصة بتحفيز تصدير السيارات المصنعة محليا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشملت اجتماعات رئيس مجلس الوزراء، وفقا للتقرير، ترأسه لاجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، حيث تمت الموافقة على تقنين أوضاع 62 كنيسة ومبنى تابعاً ليصل الإجمالي إلى 1800 كنيسة ومبنى تابع، بالإضافة إلى اجتماع لمتابعة أعمال تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، حيث كلف بسرعة توفير 200 مليون جنيه لصالح وزارتي الكهرباء والإسكان لنقل المرافق المتعارضة مع المشروع، فضلا عن الاجتماع الأسبوعي، وتم فيه التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا"، والموافقة على استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد اعتبارا من السبت المقبل وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول وتأجيل الامتحانات لما بعد اجازة نصف العام، ومد فترة التصالح في مخالفات البناء حتى آخر مارس المقبل.

اقرأ أيضًا: بشرى سارة للمعلمين والعاملين بالقطاع الطبي مع بداية 2021.. تعرف عليها

أنشطة مجلس الوزراء

شملت الأنشطة التي قام بها مجلس الوزراء، استعراض تقرير من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن جهود تدريب الموظفين، المقرر انتقالهم للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم الانتهاء من تدريب 18 ألفا و694 موظفا من المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية، إلى جانب إرسال برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أعضاء هيئة الوزارة، وذلك بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد.