الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 07:39 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

قال إنّ القرآن عظّم يوم مولد السيد المسيح

أحمد كريمة يهاجم عبد الله رشدي: متنطع لا يدري بالعلوم الفقهية.. فيديو

أكّد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر أنّ يجوز تقديم التهنئة للمسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد.

ووهاجم كريمة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" على شاشة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، الداعية عبد الله رشدي بسبب حديثه عن عدم جواز الاحتفال برأس السنة الميلادية، وأنّه لا يعترف إلا برأس السنة الهجرية.

اقرأ أيضًا: داعية إسلامي: موتى فيروس كورونا شهداء.. و”كده كده كانوا هيموتوا”

وقال كريمة: "هناك من يفتري على الإفتاء بدون دراية بالعلوم الفقهية.. نحن لدينا عيدان هما عيد الفطر وعيد الأضحى وهناك مواسم مثل أيام التشريق مثل أيام الـ11 والـ12 والـ13 من شهر ذي الحجة وتاسعواء وعاشوراء من شهر محرم، وهناك مناسبات مثل الهجرة النبوية والمولد النبوي الشريف والإسراء والمعراج".

وأضاف: "هناك مناسبات مجتمعية مثل شم النسيم ويوم الأم، وهناك مناسبات وطنية مثل الاستقلال والتحرر.. النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال إن لكل قوم عيد، وبالنسبة لإخواتنا أهل الكتاب فيكفي أن القرآن أثنى وعظّم يوم مولد السيد المسيح عليه السلام".

اقرأ أيضًا: ”مكالمة مبكية”.. متصلة تنهار على الهواء بسبب وفاة والدها بكورونا

وتابع: "السلام على سيدنا المسيح جاء يوم وُلد وهذا تعظيم القرآن، ثم يأتي متطنع أو جاهل أو متحامل أو خامل أو لا دراية له بالعلوم الإسلامية وينفي الاحتفال المولد المسيح".