الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:53 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مواد البناء”: وقف استيراد السيراميك يدعم الصناعة المحلية بنسبة 100 %

السيراميك والبروسلين
السيراميك والبروسلين

قال أحمد عبد الحميد، رئيس غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، إن قرار وقف استيراد السيراميك والبروسلين لمدة 3 أشهر، يدعم الصناعة المحلية 100%، معتبرا أن القرار الذي أصدرته وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، انحيازًا للصناعة الوطنية.

 

اقرأ أيضا: بشري سارة.. خط مواصلات جديد للربط بين الشروق والقاهرة الجديدة

وأوضح رئيس غرفة صناعات مواد البناء، أن قرارات وقف استيراد السيراميك والبروسلين، يصب في صالح الصناعة المحلية 100% بالعمل على تشجيع استهلاك المنتج المحلي وتعزيز تنافسيته، خاصة وأنه يتميز بانخفاض سعره، في مواجهة التحديات الراهنة لأزمة كورونا مما يدفع الاقتصاد المصري الي تحقيق معدلات نمو إيجابية في ظل الجائحة.

 

وتابع أن قرار وقف استيراد السيراميك والبروسلين يعني بدء تطبيق حلول جذرية لحماية صناعات مواد البناء من الاسمنت والسيراميك والبروسلين وغيرها من الصناعات المحلية في خطوة إيجابية تدعو إلى التفاؤل بمستقبل الصناعة الوطنية والنمو الاقتصادي في 2021، وتنفيذا لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالاستمرار في دعم الصناعات المحلية نحو توطين الصناعة.

 

وأكد رئيس الغرفة، أن وقف استيراد السيراميك والبروسلين يهيئ المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الأسمنت والحديد والصلب، كثيفة الاستهلاك للطاقة والتي تعاني من أزمة بسبب توقف البناء.

 

 كما أن لها دور في النهوض بالاقتصاد القومي باعتبارهما من المكونات الأساسية التي تدخل في عمليات التنمية التي تتم بمختلف القطاعات في جميع أنحاء الجمهورية.