الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشري سارة.. خط مواصلات جديد للربط بين الشروق والقاهرة الجديدة

المهندس عبد الرءوف الغيطي
المهندس عبد الرءوف الغيطي

قال المهندس عبدالرؤوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، اليوم السبت 26 ديسمبر 2020، إنه سيتم تشغيل خط مواصلات جماعى خارجى للربط بين مدينتى الشروق والقاهرة الجديدة، وذلك للتيسير على سكان المدينة والمترددين عليها.

وأوضح رئيس جهاز الشروق، أن هذا الخط يعتبر الثالث في الخط الخارجي لمنظومة النقل العام الحضري لأنه يضم الخط الأول (الشروق - العباسية) والخط الثاني (الشروق - مترو سرايا القبة) والخط الثالث (الشروق - القاهرة الجديدة)، بجانب هذا الخط النقل الداخلي الجماعي يغطي جميع أنحاء المدينة.

وتابع رئيس الجهاز أن أتوبيسات النظام تتميز بوجود تكييف فيها مع أجهزة الدفع الإلكترونية، وإذا اعتاد الركاب على الدفع الإلكتروني بدلا من النقد فسيتم تزويدهم بخصومات، وأضيفت أيضا أجهزة تتبع ذكية يمكن للنظام متابعة خرائط جوجل وتوفير مساحات إعلانية بالأتوبيسات تساهم في زيادة الدعم المالى اللازم للحفاظ على المستوى المتميز للمنظومة.

اقرأ أيضا: قبل اجتماع الحكومة.. تعرف على أسعار البنزين الجديدة وفق آخر التوقعات

وأشار الغيطي، إلى أن ذلك يرجع إلى الانتهاء من مراجعة رخصة السيارة لنظام النقل الداخلي للأعمال الخارجية، مما أتاح للمدينة أن يكون لها شبكة نقل خارجي تربط مدينة الشروق بالقاهرة والمدن المجاورة لتلبية احتياجات سكان الشروق.